علم موقع “الأول” من مصدر خاص أن وزير الصحة، أنس الدكالي، أصدر قراره اليوم الإثنين بإعفاء المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم خنيفرة من مهامه.

وفي حديث مع موقع “الأول”، رفض مسؤول بوزارة الصحة التعليق على أسباب هذا القرار المفاجئ، غير أن مصادر متطابقة رجحت أن يكون مرده هو الاحتجاجات التي نظمها عدد من المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، أول أمس السبت، تزامنا مع زيارة وزير الصحة إلى خنيفرة لتدشين وحدة استشفائية والتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الرامية إلى تجويد العرض الصحي بالإقليم.

وكانت فعاليات مدنية ونقابية، قد استنكرت في بيان حول تردي الوضع الصحي بإقليم خنيفرة، “الغياب المتواصل وغير المبرر لبعض الأطباء والأطر شبه الصحية وتستر الإدارة على ذلك”.

ودعا هؤلاء وزير الصحة إلى “التدخل الفوري لتصحيح الاختلالات التي يعرفها الوضع الصحي بالإقليم”، مطالبين بـ”التجاوب مع مطلب الساكنة المتمثلة في إحداث مركز لإيواء وعلاج مرضى السرطان مكان المستشفى الإقليمي القديم، لتستمر هذه البناية في عملها الإنساني الذي شيدت لأجله”.

معتقلو “حراك الريف” بسجن جرسيف يعتزمون الدخول في إضراب عن الطعام لتجميعهم مع الزفزافي

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام” تضع يدها على “تجاوزات” اختيار المؤتمرين وكودار لـ”الأول”: “توصلنا رسميا بخمس ترشيحات للأمانة العامة”

شبكة تميط اللثام عن الفساد في قطاع الصحة.. اختلاسات بملايير الدراهم وارتشاء في الصفقات ومستشفى متنقل “يعشش” فيه العنكبوت وأدوية منتهية الصلاحية

عبد السلام بوطيب يعلن ترشحه لقيادة “البام” ويخصّ وهبي بهجوم قوي

مثير.. إسرائيل تسمح لمواطنيها بالسفر إلى السعودية في ظل استعداد ترامب لتنفيذ “صفقة القرن”

بسبب انتقاد الاتفاق مع تركيا.. “البيجيدي” يطالب بحضور الوزير العلمي إلى البرلمان لمناقشة تأثير اتفاقيات التبادل الحر على الاقتصاد الوطني

التعليقات على الدكالي يعفي المندوب الإقليمي للصحة بخنيفرة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

معتقلو “حراك الريف” بسجن جرسيف يعتزمون الدخول في إضراب عن الطعام لتجميعهم مع الزفزافي

كشفت جمعية “ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي حراك الريف”، أن أربعة من المع…