نفت إدارة السجن المحلي “طنجة 2″، مجددا دخول كل من كريم أمغار وربيع الأبلق، المعتقلين على خلفية “حراك الريف”،  دخولهما في إضراب عن الطعام،   عكس ما أكدته عائلات المعتقلين بالإضافة إلى عدد من النشطاء.

وحسب ما أوردته إدارة المؤسسة السجنية في بيان لها فكل من ربيع الأبلق وريم أمغار، “لم يسبق لهما أن تقدما بأي إشعار لإدارة المؤسسة بهذا الخصوص”.

وتضيف ذات المؤسسة أنه “رغم حرص المؤسسة على تخصيص متابعة طبية للسجينين المعنيين، إلا أنهما يرفضان الخضوع لعملية قياس المؤشرات الحيوية الخاصة بهما من أجل التأكد من خوضهما لإضراب عن الطعام، علما أنهما يتسلمان بانتظام وجباتهما الغذائية ويستقبلان زيارات عائلتيهما في ظروف عادية”.

و اعتبرت المؤسسة أن “ما يقوم بنشره بعض الأشخاص وبعض الجهات بخصوص دخول معتقلين على خلفية أحداث الحسيمة في إضرابات عن الطعام يحمل في كثير من الأحيان طابعا تحريضيا لهؤلاء السجناء ولباقي المعتقلين على خلفية نفس الملف، دون الاكتراث لما قد يشكله ذلك من خطر على حياتهم”.

يذكر أن عائلات معتقلي “حراك الريف”، أعلنت أن كريم أمغار دخل في إضراب عن الطعام، بلغ 27 يوما، وأن ربيع الأبلق بلغ يومه 12 بعدما قرر توديع والدته.

التعليقات على إدارة سجن طنجة2 تنفي دخول الأبلق وأمغار في إضراب عن الطعام وتتهم العائلات والنشطاء بـ”التحريض” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مندوبية التامك تهاجم المطالبين بإطلاق سراح الأبلق وتتهمهم بـ”تنفيذ أجندات غير معلنة” و”إقحام جهات للمس بسمعة المغرب”

اعتبرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن مطالبة “الائتلاف الديمقراطي من أجل…