في تطور جديد عرفته قضية اعتقال ومحاكمة الصحافية هاجر الريسوني، بتهم تتعلق بـ”الفساد والإجهاض والمشاركة فيه”، تقدمت منظمة “هيومانست أنتيرناشيونال” التي يقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن، بتصريح إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف، للمطالبة بحماية حقوق هاجر باعتبارها تعرضت لإنتهاك حقوقي.

واستعرضت المنظمة اليوم الأربعاء، في تصريحها المقدم لمجلس حقوق الإنسان، ثلاث حالات لنساء تعرضن لانتهاك حقوقهن، وهن الإيرانية “سحر الخضيري”، التي تمت معاقبتها على إثر دخولها لملعب كرة القدم، والناشطة السعودية، المعتقلة، “لجين الهذول”، التي جرت مساومتها بإطلاق سراحها مقابل نشر فيديو تبرئ فيه السلطات من الاعتداء عليها جنسيا، بالإضافة إلى قضية الصحافية هاجر الريسوني، التي اعتقلت وتوبعت بناءً على تهم تتعلق بإقامة علاقة خارج إطار الزواج والإجهاض.

وأوضحت المنظمة أن الصحافية هاجر الريسوني، “التي اعتقلت، قبل أسابيع، صحافية تنجز مقالات منتقدة للحكومة، مهددة بالسجن لمدة تصل إلى سنتين، وإنها تعرضت للتشهير، وإلحاق العار بها علنا، بسبب تهمة الإجهاض”.

وطالبت المنظمة المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحقوق الثقافية بأن يكون هناك تحرك عاجل لمواجهة موجة متعددة الأوجه من الاعتداء على النساء، داعية المجتمع الدولي إلى الوقوف مع شجاعة ونزاهة هؤلاء النساء، ودعمهن، وتوفير الحماية لهن”.

التعليقات على قضية الصحافية هاجر الريسوني تصل إلى مجلس حقوق الإنسان بجنيف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تقرير للعدل والإحسان يرسم صورة قاتمة عن المغرب: “السلطوية تواصل تجريف المشهد وإضعاف المؤسسات ومحاربة المعارضة”

أصدرت الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان الإسلامية المعارضة تقريراً سياسياً، رسم صورةً…