أرجأت المحكمة الابتدائية بالرباط، صباح اليوم الأربعاء، النظر في الدعوى التي رفعها، حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والتي يطالب فيها ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في الملف إلى يوم 18 شتنبر الجاري، بعد طلب تم تقديمه من قبل دفاع بنشماش، يصبو إلى الاطلاع على المذكرة الجوابية التي تقدم بها دفاع كودار.

يذكر أن ما تبقى من المكتب السياسي اعتبر أن انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب “الجرار” باطلا، في حين أصدر التيار المناهض لبنشماش وعلى رأسهم فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وسمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”البام”، بلاغا سابقا ردا على دعوة الأمين العام لاجتماع اللجنة التحضيرية، معتبرين أنها “لا تدخل سوى في خانة السطو على الاختصاصات الحصرية لرئاسة اللجنة التحضيرية، الممثلة شرعيا في شخص سمير كودار،وفي إطارالضرب بعرض الحائط كل الالتزامات والضمانات القانونية والمسطرية”.

وأكدوا في بلاغهم على أنهم ماضون “بكل عزم نحو محطة 27 و28 و29 شتنبر المقبل، لعقد المؤتمر الوطني النوعي”، و”عزمهم  جعله محطة مميزة في تاريخ الحزب، محطة مفصلية لميلاد حزب قوي وموحد وفاعل في محيطه، ومساهم إلى جانب باقي الأحزاب في مواجهة التحديات التي تعترض مسار تقدم وطننا”.

التعليقات على هذا ما قضت به ابتدائية الرباط في الدعوى التي رفعها بنشماش ضد كودار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد رفع أطول اعتصام في تاريخ المغرب الحديث.. السلطات تهدم ما تبقى من معتصم “ألبان”

قامت السلطات المحلية بجماعة إميضر، التابعة لإقليم تنغير، بهدم ما تبقى من معتصم حركة “…