جددت اليابان التأكيد على موقفها “الثابت والراسخ” بعدم اعترافها بالجمهورية الوهمية، منوهة بالدور “الهام” الذي يضطلع به المغرب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي التعبير عن هذا الموقف، اليوم الأحد، من جانب الحكومة اليابانية في شخص المدير العام لمديرية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية اليابانية، السفير كاتسوهيكو تكاهاشي، عشية انعقاد القمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية بإفريقيا (تيكاد 7) التي ستنظم في يوكوهاما ما بين 28 و30 غشت الجاري.

السفير كاتسوهيكو تكاهاشي شدد على أن “اليابان لا تعترف بجبهة البوليساريو”، موردا أن “هذا موقف ثابت وراسخ، وليست لليابان أي نية لتغييره”.

وأعربت اليابان عن رفضها حضور جبهة البوليساريو الانفصالية في هذا الملتقى العالمي، رغم الجهود التي يبذلها بعض مناصري هذا الكيان لتأمين مشاركته في النسخة السابعة من مؤتمر التنمية بإفريقيا المعروف اختصارا ب”تيكاد”.

المسؤول الياباني، يرى بأنه يتعين حل هذا النزاع المفتعل بطريقة سلمية، عبر نهج أسلوب الحوار بين الأطراف المعنية، وهو الموقف المعبر عنه من طرف الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة.

التعليقات على بعدما أكدت دعمها للمغرب.. اليابان توجه صفعة جديدة لجبهة “البوليساريو” وترفض مشاركتها في قمة “تيكاد 7” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبيابة الناطق الرسمي باسم الحكومة يحاصر الصحافيين للتغطية على زلاته

في محاولة منه لقطع الطريق أمام أي انتقادات أو سخرية قد تطاله بسبب زلات لسانه التي لا تنتهي…