يمثل مجدداً بعد إدانتهم في المرحلة الأولى، المتهمون المتورطون في ملف مقتل السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة “شمهروش” بدائرة أمليل، أمام محكمة الدرجة الثانية المكلفة بقضايا مكافحة الارهاب باستئنافية الرباط، يوم الأربعاء 28 غشت المقبل.

وكانت غرفة الدرجة الأولى، قد أصدرت يوم 18 يوليوز2019 حكما قضى بالإعدام في حق كل من المتهمين الثلاثة الرئيسيين، وهم عبد الصمد الجود زعيم الخلية، ويونس أوزيان، ورشيد أفاطي، والسجن المؤبد في حق متهم تراجع في آخر يوم تم التَّرصد فيه لعدة أجانب من أجل تصفيتهم جسديا، أو رجمهم بالحجارة من أعلى الجبل، و30 سنة سجنا نافذة لكل واحد من ثلاثة متابعين، 25 سنة سجنا نافذة لكل واحد من أربعة أظناء، 20 سنة سجنا نافذة لكل واحد من أربعة متهمين، من بينهم السويسري الحامل للجنسية الإسبانية.

كما أصدرت المحكمة حكمها بـ18 سنة سجنا نافذة لمتهم واحد، و 15 سنة سجنا نافذة لكل واحد من ثلاثة متابعين، و12 سنة سجنا نافذة لظنين واحد، و8 سنوات سجنا نافذة وغرامة 10 آلاف درهم في مواجهة متهم، 6 سنوات سجنا نافذة في حق متهم، و5 سنوات سجنا نافذة لمتابع واحد.

ارتفاع عدد المعتقلين بسبب الحراك.. بعد انتخاب الرئيس.. هل تتجه السلطة في الجزائر إلى الحسم بالقوة مع المتظاهرين؟

في خطوة نحو الإندماج.. شبيبات فيدرالية اليسار تعقد ملتقاها الوطني لتشكيل هياكل تنظيمية مشتركة

بعد تعيينه عضوا بلجنة النموذج التنموي.. كريم التازي: “ما قلبتش الفيستة والتازي الذي عُيّن في اللجنة هو نفسه من خرج في 20 فبراير”

البرلماني الشناوي يوضح أسباب تصويت فيدرالية اليسار ضد قانون المالية 2020: “قانون ليبرالي متوحش يعكس الوجه الحقيقي للحكومة”

سعيدة المنبهي.. أيقونة اليسار التي ستظل مُلهمة لكل عاشقي الحرية والعدالة الاجتماعية

“قربلة” في اجتماع المجلس الجماعي للمحمدية.. “اشتباك بالأيدي” والرئيسة تقرأ قرار طرد 6 من المستشارين وتهرب من القاعة

التعليقات على المتورطون في جريمة “شمهروش” الإرهابية يمثلون مجدداً أمام المحكمة في هذا التاريخ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع عدد المعتقلين بسبب الحراك.. بعد انتخاب الرئيس.. هل تتجه السلطة في الجزائر إلى الحسم بالقوة مع المتظاهرين؟

شهدت علاقة السلطات بنشطاء الحراك الشعبي في الجزائر، في الآونة الأخيرة، تغيراً ملحوظاً، فبع…