شدد ستيف بلوك، وزير الشؤون الخارجية الهولندية، على أن بلاده لن تعارض أي عملية اعتقال تعرض لها مواطنون يحملون الجنسية الهولندية بسبب نشاطهم في حراك الريف.

وقال بلوك في معرض جوابه الكتابي على مجموعة من الأسئلة المرتبطة بالمواطنين الحاملين للجنسية الهولندية في المغرب، سيكون من المؤسف أن لا يشعر الأفراد بالأمان بخصوص السفر إلى المغرب، بسبب مخاوف بشأن سلامتهم الشخصية”، ليضيف  “بشكل عام، يجب على كل شخص في أي بلد الامتثال للقوانين والقواعد والأعراف المحلية”.

وفي جواب حول وجود اتصالات مع نظيره المغربي حول ما سمي بـ”المخاطر التي يتعرض لها النشطاء”، أكد بلوك  “خلال زيارتي الى الرباط في العام الماضي، ناقشت مع المسؤولين هناك سلامة المواطنين الهولنديين الذين يسافرون إلى الريف. في ذلك الوقت، أشاروا إلى أنه لا يوجد سبب يدعو للقلق طالما ليس هناك إخلال بالنظام العام”.

ويأتي هذا الرد للوزير الهولندي، بعد أن وجهت النائبتان البرلمانيتان الهولنديتان “ليليان بلومان” عضو في حزب العمل، و”ساديت كارابولت””عن الحزب الاشتراكي، أسئلة  حول ما وصفوه بـ”تخوف نشطاء في حراك الريف من العودة الى الريف لقضاء العطلة الصيفية”.

التعليقات على وزير خارجية هولندا يؤكد: لن نعارض أي اعتقال على خلفية “حراك الريف” لحاملي الجنسية الهولندية بالمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد رفع أطول اعتصام في تاريخ المغرب الحديث.. السلطات تهدم ما تبقى من معتصم “ألبان”

قامت السلطات المحلية بجماعة إميضر، التابعة لإقليم تنغير، بهدم ما تبقى من معتصم حركة “…