صادق المجلس الحكومي، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم، تقدم به نجيب بوليف كاتب الدولة في النقل، نيابة عن عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء،  يقضي بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل للإشراف على إنجاز الميناء الجديد بآسفي.

يأتي ذلك، بعدما أقرت الحكومة في المذكرة التقديمية للمرسوم المذكور بفشلها في إتمام الأشغال التي يعرفها الميناء الجديد بمدينة آسفي، مشيرة إلى أن مشاكل إدارية وتقنية انعكست سلبا على السير العادي للمشروع.

وأبرزت الحكومة طبيعة هذه المشاكل، مجملة إياها في القيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الفحم، والقيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى الحاجز الرئيسي قصد تمديده لحماية الجرف المحاذي له من تأثير الأمواج، والقيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الخدمات قصد استغلاله مؤقتا من أجل تزويد المحطة الحرارية بالفحم، في انتظار إنهاء الأشغال برصيف الفحم.

كما أوردت أيضا ظهور بعض التصدعات في بعض المجسمات المكونة لرصيف الفحم، مما استدعى إيقاف أشغال الرصيف والقيام بالدراسات التكميلية.

وأفادت الحكومة بأنه “أخذا بعين الاعتبار لإمكانية التأخر الذي قد ينتج عن تقلبات البحر، فمن المرتقب أن تتم عملية التسليم المؤقت لمشروع في غضون الأشهر الأخيرة من 2019،  فيما يرتقب أن تتم عملية التسليم النهائي بعد سنة، أي في حدود منتصف أكتوبر 2020.

التعليقات على بعدما أقرت بفشلها في إنهاء الأشغال بميناء آسفي.. الحكومة تُحدث مديرية مؤقتة وتُمدد أجل التسليم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد تدخل السلطة.. مستخدمو “خيرية البرنوصي” يرفعون إضرابهم وينتظرون الوفاء بالوعود

عقب مرور حوالي خمسة أيام على دخولهم في إضراب عن العمل مصحوبا باعتصام، أعلن المكتب النقابي …