توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس والد المعتقل على خلفية حراك الريف، أشرف اليخلوفي، المدان بـ10 سنوات سجنا نافذا، والذي يقضي عقوبته السجنية بالسجن المحلي طنجة 02، بعدما تم ترحيله إلى جانب قادة الحراك من سجن عكاشة بالدار البيضاء.

وفور تناقل الخبر بين عائلات وصفوف نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أطلق عدد منهم نداءات تطالب المندوبية العامة لإدارة السجون بمنح المعتقل المذكور رخصة استثنائية ليتمكن من توديع والده إلى مثواه الأخير وحضور مراسيم تشييع جثمانه.

وعلم موقع “الأول”، من مصدر من عائلات معتقلي “حراك الريف”، أن مراسيم تشييع جثمان والد الناشط اليخلوفي ستقام بمدينة وجدة، حيث توفي، في حين مازالت مندوبية التامك لم تصدر أي قرار بهذا الخصوص، ويُجهل لحدود الساعة ما إذا كانت ستسمح لليخلوفي بالمشاركة في جنازة والده كما سبق وفعلت في حالات مماثلة مع بعض معتقلي هذا الملف، أم أنها ستمتنع عن ذلك.

الحرمان من المنحة الجامعية يتهدد الآلاف من الطلبة ومطالب لأمزازي بالتدخل

حامي الدين: قضية محاكمتي سياسية يسعى عبرها الخصوم لإرباك مسيرة “البيجيدي” والتشويش على تجربته

عاجل.. قاضي التحقيق يقرر إيداع أفراد الخلية الإرهابية المفككة السجن والنيابة توجه لهم تهمة تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية

حزب الطليعة بقلعة السراغنة يطالب الحكومة بإنقاذ العالم القروي وإعادة فتح أسواق الزيتون لتسويق المنتوج

هل عمل تطبيق “وقايتنا” ذات يوم؟.. الجدل يتجدد وسط تكتم وزارة الصحة.. مواطنون يستعملون التطبيق تأكدت إصابة مخالطيهم بـ”كورونا” فلم يُشعَروا بذلك

موجة المطالبين بمؤتمر استثنائي لـ”البيجيدي” تكبر وأصحاب المبادرة: “العدالة والتنمية هو بصيص الأمل الذي بقي للمغاربة في مرحلة تعرف ترديا على جميع المستويات”

التعليقات على وفاة والد أحد معتقلي “حراك الريف” ومطالب بالترخيص له للمشاركة في تشييع الجنازة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحرمان من المنحة الجامعية يتهدد الآلاف من الطلبة ومطالب لأمزازي بالتدخل

مع استمرار حالة الطوارئ الصحية بالمملكة وما واكبها من إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس …