انطلق، اليوم الأربعاء، العمل بالخطوط الجديدة لحافلات النقل الحضري التابعة لمجموعة “ألزا سيتي باص”، بعد أن أُسند إليها تدبير خدمة النقل الحضري في العاصمة الرباط وضواحيها، فضلا عن مدينتي سلا وتمارة و12 جماعة مجاورة، بموجب عقد للتدبير المفوض سيمتد على قرابة 15 عاما.

وسيتم تشغيل خدمة الحافلات الجديدة التي ستعوض حافلات شركة “ستاريو”، بشكل تدريجي، في أفق تشغيل 250 حافلة متم غشت الجاري، فيما حدد سعر التذكرة في خمسة دراهم خلال السنوات الأولى من تشغيل الخدمة.

ويرتقب أن تضم حظيرة الحافلات الجديدة، في المجموع، 350 حافلة حديثة، وذلك بغية الاستجابة لانتظارات ساكنة العاصمة والتجمع العمراني المحيط بها.

الحافلات الجديدة من الجيل الجديد، المطابقة للمعايير التقنية ومعايير الجودة المعمول بها، تتوفر على خدمة الأنترنت اللاسلكي “واي فاي”، وعلى كاميرات للمراقبة، كما أنها مجهزة لتسهيل ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويندرج تشغيل أسطول الحافلات الجديد، في إطار تنفيذ العقد المبرم بين شركة “ألزا سيتي” ومؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” التي تضم المجالس الجماعية لكل من الرباط وسلا وتمارة والصخيرات. ويهم الاتفاق اعتماد نموذج جديد للتدبير المفوض لقطاع النقل العمومي وكذا تدبير الفترة الانتقالية.

وتضم شبكة النقل بالتجمع الحضري الرباط – سلا- تمارة الممتدة على 1084 كيلومتر، 58 خطا، بعدد إجمالي للركاب يقدر بأزيد من 60 مليون مرتفق سنويا.

بيان صادر عن الشركة، أفاد بأنها تتوخى “تزويد مواطني العاصمة المغربية بخدمة ذات جودة عالية وآمنة وموثوقة وبأسعار معقولة، من أجل أن يصبح النقل الحضري محفزا للنشاط الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة، وذلك بتسهيل وصول جميع السكان إلى الخدمات العامة الأساسية مثل التعليم والصحة”.

التعليقات على الحافلات الجديدة لـ”ألزا” تجوب شوارع الرباط والنواحي.. التذكرة بـ5 دراهم وتتوفر على “الويفي” وكاميرات للمراقبة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد الحركة الشعبية.. “البام” يؤجل التصويت على مشروع القانون الجنائي

أجلت لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، للمرة الثالة على التوالي، موعد تقديم تعديلات الفرق …