اتهم ناصر الزفزافي قائد حراك الريف المعتقل بسجن رأس الماء بفاس، والمحكوم بـ20 سنة سجناً، أطرافاً في الإدارة العامة لمندوبية السجون بـ” خلق التوتر وإثارة البلبلة لتأزيم الوضع كلما إقترب ملف حراك الريف نحو الحل والإنفراج “.

وجاء في تدوينة نشرها أحمد الزفزافي نقلاً عن ابنه المعتقل ناصر، “في إتصال هاتفي قبل قليل من إبني المعتقل السياسي ناصر الزفزافي الذي طلب مني إبلاغ الرأي العام بهذا البيان الذي يخص المعتقلين المرحلين من الدار البيضاء إلى سجن راس الماء بفاس”.

وقال ناصر الزفزافي حسب تدوينة والده، “تفاجأنا يوم أمس بقدوم عنصر إستخباراتي من المندوبية”مفتش” المسمى س. ط من أجل البحث والتساؤل بأسلوب فض وبوليسي عن الطريقة التي يحصل بها معتقلي سجن راس الماء على الإعانة العائلية، والتي على إثرها تم التباحث معنا كمعتقلين، ولهذا فكلما إقترب ملف حراك الريف نحو الحل والإنفراج تقدمت بعض الأطراف من المندوبية على خلق التوتر وإثارة البلبلة لتأزيم الوضع، تحركها أجندات في الدولة هدفها إبقاء الوضع على حاله المأزوم، نكاية في المعتقلين وعائلاتهم بشكل خاص، والريفيين بشكل عام”.

 

ارتفاع عدد المعتقلين بسبب الحراك.. بعد انتخاب الرئيس.. هل تتجه السلطة في الجزائر إلى الحسم بالقوة مع المتظاهرين؟

في خطوة نحو الإندماج.. شبيبات فيدرالية اليسار تعقد ملتقاها الوطني لتشكيل هياكل تنظيمية مشتركة

بعد تعيينه عضوا بلجنة النموذج التنموي.. كريم التازي: “ما قلبتش الفيستة والتازي الذي عُيّن في اللجنة هو نفسه من خرج في 20 فبراير”

البرلماني الشناوي يوضح أسباب تصويت فيدرالية اليسار ضد قانون المالية 2020: “قانون ليبرالي متوحش يعكس الوجه الحقيقي للحكومة”

سعيدة المنبهي.. أيقونة اليسار التي ستظل مُلهمة لكل عاشقي الحرية والعدالة الاجتماعية

“قربلة” في اجتماع المجلس الجماعي للمحمدية.. “اشتباك بالأيدي” والرئيسة تقرأ قرار طرد 6 من المستشارين وتهرب من القاعة

التعليقات على عاجل.. الزفزافي يروي تفاصيل زيارة مفتش لزنازنهم بسجن “راس الما” ويتهم مندوبية السجون “بإثارة البلبلة لتأزيم حل ملفهم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ارتفاع عدد المعتقلين بسبب الحراك.. بعد انتخاب الرئيس.. هل تتجه السلطة في الجزائر إلى الحسم بالقوة مع المتظاهرين؟

شهدت علاقة السلطات بنشطاء الحراك الشعبي في الجزائر، في الآونة الأخيرة، تغيراً ملحوظاً، فبع…