خاض العشرات من المواطنين بقرية مطروح جماعة تانشرفي التابعة ترابيا لاقليم تاوريرت، أمس الثلاثاء 13 غشت الجاري، مسيرة مشيا على الاقدام في اتجاه دائرة العيون الشرقية احتجاجا على ما أسموه” إقصائهم من ربط منازلهم بشبكة إلكهرباء”.

وحسب ما كشف عنه مصدر من المحتجين ل”الأول”، فإن “هذه المسيرة الاحتجاجية تأتي بعد سلسلة من الأشكال النضالية التي سبق لساكنة مطروح التي تبعد عن العيون ب 35 كلم، أن خاضوها طيلة خمس سنوات للمطالبة بربط منازلهم بالكهرباء لكن دون جدوى”.

وأكد ذات المصادر على أن “الوقفات الاحتجاجية التي كانوا ينظمونها كانت تنتهي بوعود زائفة، سرعان ما يتم تناسيها من طرف عدة جهات مسؤولة تم دق ابوابها”، مردفا أن “المتضررون يعتزمون قطع مسافة 35 كلم مشيا على الاقدام لاجل ايصال صوتنا ، لان كل الاسر التي تشارك في هذه المسيرة متضررة وتعاني معاناة كبيرة من جراء ارتفاع درجة الحرارة”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه “حتى لحوم الاضاحي التي كان من المفروض حفظها فقد فسدت من جراء الحرارة، ولو كنا نتوفر على الكهرباء لما تعرضت للتلف، نحن نعاني كثيرا”، مشددا على أنه “قد تم اقصاؤنا رغم أن المناطق المجاورة تم ربطها بالكهرباء إلا منطقة مطروح”.

التعليقات على بسبب إقصائهم من الربط بالكهرباء.. مواطنون يقطعون 35 كيلومترا في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام إلى العيون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

درك أزيلال يعتقل “باحثين عن الكنز” بعد محاصرتهما من طرف الساكنة

تمكنت ساكنة منطقة تاونزة ضواحي أزيلال، ليلة الإثنين الماضي، من توقيف شخصين كانا يهمان بالح…