عاش عدد من أحياء مدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين الماضي الذي صادف أول أيام عيد الأضحى، على وقع انقطاع كلي للماء الشروب، ما أثار غضب المواطنين وأربك عمليات ذبح الأضاحي سيما في كل من منطقة بنجدية وجزء من المدينة القديمة.

شركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية على مستوى العاصمة الاقتصادية للمملكة، عزت الأمر إلى وقوع تسرب كبير غير بارز للماء الشروب في موقعين تحت الأرض بقناتين لتزويد الماء في كل من شارع محمد الخامس، زنقة عمر الريفي، وجزء من المدينة القديمة، مما أدى إلى انخفاض ضغط الماء وصل إلى انقطاعه في بعض الأحياء.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنصه”، أنه  “أمام هذا الطارئ، قامت الشركة بتعبئة فرقها في الميدان لكشف موقع هذه التسربات والشروع في أشغال إصلاحها، حيث بادرت بفتح صنابير مياه إطفاء الحرائق لتمكين الزبناء المعنيين من الحصول على حاجاتهم من الماء في انتظار اكتشاف موقع التسرب والقيام بالأشغال اللازمة لإصلاحه”.

وقد تم تحديد مكان تسربات في أزقة عمر الريفي وشارع حمان الفطواكي بقنوات كبرى قطرها 300 مليمتر، تضيف “ليدك”، مؤكدة أنه جرى “إصلاح هذه التسربات بفضل التدخلات السريعة المتواصلة لفرق ليدك التي تمكنت من إعادة التزويد بالماء الشروب للمناطق والأزقة المعنية”.

التعليقات على انقطاع الماء في عدد من أحياء الدار البيضاء يوم عيد الأضحى.. “ليدك” تقدم توضيحات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حكومة العثماني تتجه للمصادقة على اتفاقية دولية تمهد الطريق لتدريس التربية الجنسية “الحلال”

يتجه المجلس الحكومي، الذي يرتقب أن يعقد يوم غد الخميس أولى اجتماعاته بعد انقضاء العطلة الص…