عاش عدد من أحياء مدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين الماضي الذي صادف أول أيام عيد الأضحى، على وقع انقطاع كلي للماء الشروب، ما أثار غضب المواطنين وأربك عمليات ذبح الأضاحي سيما في كل من منطقة بنجدية وجزء من المدينة القديمة.

شركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية على مستوى العاصمة الاقتصادية للمملكة، عزت الأمر إلى وقوع تسرب كبير غير بارز للماء الشروب في موقعين تحت الأرض بقناتين لتزويد الماء في كل من شارع محمد الخامس، زنقة عمر الريفي، وجزء من المدينة القديمة، مما أدى إلى انخفاض ضغط الماء وصل إلى انقطاعه في بعض الأحياء.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، توصل “الأول” بنصه”، أنه  “أمام هذا الطارئ، قامت الشركة بتعبئة فرقها في الميدان لكشف موقع هذه التسربات والشروع في أشغال إصلاحها، حيث بادرت بفتح صنابير مياه إطفاء الحرائق لتمكين الزبناء المعنيين من الحصول على حاجاتهم من الماء في انتظار اكتشاف موقع التسرب والقيام بالأشغال اللازمة لإصلاحه”.

وقد تم تحديد مكان تسربات في أزقة عمر الريفي وشارع حمان الفطواكي بقنوات كبرى قطرها 300 مليمتر، تضيف “ليدك”، مؤكدة أنه جرى “إصلاح هذه التسربات بفضل التدخلات السريعة المتواصلة لفرق ليدك التي تمكنت من إعادة التزويد بالماء الشروب للمناطق والأزقة المعنية”.

وزارة الصحة تمنع منابر إعلامية وطنية من حضور ندوة صحافية حول “كورونا”

“بلوكاج” القانون الجنائي.. البرلماني حموني: انسحاب “البيجيدي” من تعديلات الإثراء غير المشروع “شعبوية ومزايدات فارغة”

معتقل سياسي سابق يعتصم أمام مقر اللجنة الجهوية لمجلس بوعياش بمراكش احتجاجا على عدم تسوية وضعيته الإدارية والمالية

بعد ظهور “كورونا” في الجزائر.. حزب الاستقلال يطالب بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب

الإدريسي أمام لجنة بنموسى: استقلالية النيابة العامة “أكذوبة” وبرلمانيون لم يعودوا قادرين على التحدث في مواضيع معينة مخافة التشهير

اجتماع الائتلاف الحقوقي مع لجنة بنموسى يتحول إلى فرصة لجلد السلطة.. بنعمرو: القضاء المغربي غير مستقل ويُستعمل لقمع الاحتجاجات

التعليقات على انقطاع الماء في عدد من أحياء الدار البيضاء يوم عيد الأضحى.. “ليدك” تقدم توضيحات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة تمنع منابر إعلامية وطنية من حضور ندوة صحافية حول “كورونا”

في خطوة مريبة، نظمت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، ندوة صحافية بمقر مديرية علم الأوبئة وم…