فاروق مهداوي – الرباط

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع، مجموعة من مقاطع فيديو مسربة من من ملتقى شبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة، تظهر سخط شبيبة “البيجيدي” على السياسة التي ينهجها الأمين العام الحالي للحزب سعد الدين العثماني.

وحسب الفيديو الذي يتوفر عليه “الأول”، فقد هتفت شبيبة العدالة والتنمية باسم الأمين العام السابق للحزب، عبد الإله ابن كيران، في شعار “ويا خويا العثماني.. انا بنكيراني”.

مجتمعين على مائدة العشاء، ردد أعضاء الشبيبة الحاضرين للملتقى مجموعة من الشعارات ضد الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، من قبيل “لا إله إلا الله والسيسي عدو الله”، ثم “لا إله إلا الله ومرسي حبيب الله”.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية يعيش في الآونة الأخيرة على صفيح ساخن، خصوصا بعد أن صوت نواب الحزب لفائدة قانون الإطار للتربية والتكوين، حيث انقسم الحزب الى تيارين، الأول بقيادة الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران، وهو تيار يدعو إلى الإبقاء على تدريس المواد العلمية باللغة العربية، والثاني تيار الأمين العام الحالي للعدالة والتنمية سعد الدين العثماني، والذي دعى إلى التصويت بالإيجاب على قانون “فرنسة التعليم”.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى الوطني الخامس عشر لشبيبة العدالة والتنمية قد انطلق الأحد الماضي، حيث استضاف ممثلين عن مؤسسات مدنية وحزبية ومدنية من تركيا ودول أخرى، كما شارك في الملتقى 2000 شاب وشابة قدموا من مناطق مختلفة من المغرب وخارجه. حسب المنظمين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تطورات جديدة في فضيحة “انتحار” فتاة من غرفة الكاتب العام بوزارة الصحة بفندق في أكادير

كشفت مصادر أن العناصر الأمنية قد قامت بعد الفضيحة التي هزت فندقا معروفا بأكادير صباح اليوم…