أعلنت “التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بالتكوين المهني”، عن خوضها اعتصاما وطنيا قابلا للتمديد، يومي 22 و23 يوليوز الجاري، أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالدار البيضاء، تنديدا بـ”تراجع إدارة الموارد البشرية عن وعودها، ونهج سياسة الآذان الصماء والتماطل والتسويف في ملفها، و”الغطرسة” الممنهجة من طرف مسؤولي إدارة المكتب”.

وسجل بلاغ صادر عن التنسيقية، توصل “الأول” بنصه، وجود ما وصفها بـ”انتكاسة حقوقية خطيرة، وختلالات متراكمة وتدبير فاشل لمؤسسة التكوين المهني”، داعيا إلى استئناف الحوار الجاد لرفع الحيف والميز على فئة حاملي الشواهد غير المحتسبة.

موظفو التكوين المهني، كشفوا أن “المكتب يعيش تراجعات، في الوقت الذي تنادي فيه التنسيقية، باعتماد رؤية شمولية تخص القطاع، من شأنها حفظ حقوق ومكتسبات الشغيلة، والقطع مع المقاربة المحاسباتية السطحية، البعيدة كل البعد عن منطق وفلسفة الإصلاح الحقيقي”، مشيرين إلى أن “الإدارة وعوض العمل على توسيع المجال الديمقراطي وتحقيق العدالة الاجتماعية، فقد اختارت نهج سياسة الآذان الصماء”.

وتوقف المصدر ذاته عند ما أسماها بـ”انعدام الإرادة وغياب الآفاق والنظرة الحقيقية للواقع”، محذرا من كون “هذه الممارسات لا تعطي أي إشارة على وجود بوادر للتغيير، بل تدفع بالمقابل إلى الاحتقان”.

التعليقات على تراجع الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني عن وعودها يدفع موظفين إلى الاعتصام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…