لم تستسغ حركة التوحيد والإصلاح خطوة مصادقة لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، على مشروع القانون رقم 51.17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والتبحث العلمي، إذ انتقدت الحركة هذه الخطوة معتبرة أنها “ترهن مستقبل التعليم ببلادنا بخيارات لا تنسجم مع دستور البلاد ولا تتماشى مع متطلبات تعليم المستقبل”.

وقال بيان صادر عن “التوحيد والإصلاح” إن المكتب التنفيذي عقد لقاء أمس الثلاثاء وقف فيه على “خطورة مآلات تصويت البرلمانيين داخل لجنة التعليم على القانون المذكور”، مستنكرا “اعتماد لغةٍ أجنبية لغةً للتدريسِ مع الإصرار على تعميم التدريس بها في مختلف أسلاك التعليم”.

الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية جدّد التأكيد على مواقف الحركة السابقة في الموضوع، وعلى رأسها “رفضُ كل القرارات التي تمس بمكانة اللغتين الرسميتين العربية والأمازيغية”، داعيا الحكومة والأحزاب السياسية لتحمل مسؤوليتها التاريخية في المحطات التشريعية القادمة، التزاما بدستور البلاد وتحصينا لمكانة اللغتين الرسميتين في التعليم وفي الإدارة وفي مختلف مجالات الحياة العامة.

التعليقات على الذراع الدعوي ل”البيجيدي” يهاجم الحكومة بسبب تمرير “القانون الإطار” ويدعوها إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…