قالت شركة «نتفليكس» لبث المحتوى الترفيهي على الإنترنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الثلاثاء)، إنها قررت حذف مشهد مؤلم مثير للجدل في مسلسلها «13 ريزونز واي» (13 سبباً) يصور انتحار بطلة المسلسل.

وقالت الشركة عبر حسابها على «تويتر» إنها تلقت نصيحة خبراء في مجال الطب «وقررنا نحن والمؤلف براين يوركي ومنتجو 13 ريزونز واي حذف المشهد الذي تنهي فيه هانا حياتها».

ورغم إشادة النقاد بالمسلسل، فإنه واجه انتقادات من جماعات من بينها جماعة مجلس الآباء التلفزيوني الذي يقول إن المسلسل يمجد انتحار المراهقين.

وقوبل قرار حذف المشهد بالترحاب من مجلس الآباء التلفزيوني الذي يضغط على «نتفليكس» لحذف المسلسل تماماً من على منصتها.
وقال المجلس: «أقرت نتفليكس أخيراً بالتأثير الضار الذي يلحقه المحتوى القاسي كمشهد الانتحار في 13 ريزونز واي بالصغار».

وخلصت دراسة أميركية إلى أن حالات انتحار الشبان الأميركيين زادت قرابة الثلث في الشهر التالي لبدء بث مسلسل «13 ريزونز واي» عام 2017. لكن الباحثين قالوا إن الدراسة لم تستطع إيجاد صلة مباشرة بين المسلسل وهذه الزيادة في معدلات الانتحار أو استبعاد دوافع أخرى.

ويحكي المسلسل قصة فتاة مراهقة تنتحر وتترك وراءها 13 تسجيلاً صوتياً تذكر في كل منها سبباً دفعها لإنهاء حياتها. وقوبل المشهد بهجوم من الآباء والأمهات وعاملين في مجال الصحة، ما دفع «نتفليكس» في عام 2017 إلى بث تحذيرات إضافية للمشاهدين وتوجيههم إلى جماعات تقدم الدعم للمراهقين.

وطرحت «نتفليكس» الموسم الثاني من المسلسل في ماي 2018 وجرى الاتفاق على إنتاج موسم ثالث.

وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ثلاثة رصاصات لإيقاف مسلح روع المواطنين بالشارع العام وحاول الاعتداء على رجال الشرطة بسيدي قاسم

اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة سيدي قاسم، خلال الساعات الأولى من صباح…