يخوض تقنيو المغرب العاملين بالقطاعات العمومية وشبه العمومية والجماعات الترابية، وحاملي الدبلومات التقنية المدمجين وغير المدمجين، هذه الأيام إضرابا وطنيا انطلق منذ أول أمس الثلاثاء وسيستمر إلى غاية يوم غد الجمعة، احتجاجا على “استمرار الحكومة في سياستها المتغطرسة والمتنكرة لكل ما قدمته فئة التقنيين من تضحيات ومساهمات عظيمة في بناء اقتصاد متطور وفي التنمية الشاملة لكافة مناحي الحياة بالمغرب”.

واستنكر المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب ما وصفها ب”الأساليب الجبانة التي تنهجها الحكومة في قمع حق الإضراب والاقتطاع من أجور التقنيين في مختلف القطاعات”، متوعدا الحكومة في بلاغ، توصل “الأول” بنسخة منه، بتصعيد الاحتجاجات في القادم من الأيام.

ويطالب هؤلاء ب”تعديل النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات، وتحديد وتدقيق المهام المنوطة بالتقنيين وإلزام جميع الإدارات والمؤسسات بتطبيقها، وحذف السلمين 8 و 9 وإدماج المعنيين بهما في السلم 10″.

كما يطالبون ب”إصلاح منظومة الترقية وذلك باعتماد 4 سنوات عوض 6 بالنسبة لامتحانات الكفاءة المهنية و5 سنوات للترقي عن طريق الأقدمية على ألا يتعدى الانتظار سنتين، إلى جانب إلغاء الامتحانات الشفوية المهنية لغياب النزاهة والشفافية”، فضلا عن “إحداث درجتي تقني رئيس من الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارج السلم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة “تكذب”.. دواء الغدة الدرقية مختف من الصيدليات والمرضى قلقون من تدهور وضعهم الصحي

لم يكد يمضي سوى أسبوعين اثنين فقط على التطمينات التي قدمتها وزارة الصحة بخصوص دواء “…