تعتزم مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمدنية، تنظيم مسيرة وطنية للتنديد بـ”صفقة القرن”، يوم الأحد 23 يونيو المقبل بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا.

ودعا إلى تنظيم هذه المسيرة كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة والائتلاف المغربي للتضامن ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

الهيئات الحقوقية المذكورة أكدت في بلاغ مشترك، أن “مسيرة الشعب المغربي من أجل فلسطين”، تأتي كرد فعل رافض لـ”صفقة العار ومؤتمر الخيانة في البحرين، في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس و الجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة”.

وفيما لم يعلن المغرب موقفه الرسمي بخصوص مشاركته في مؤتمر السلام بالبحرين، المزمع عقده يومي 25 و26 يونيو الجاري بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية؛ شدد بلاغ الهيئات الحقوقية سالفة الذكر على ضرورة الوقوف ضد ما يسمى “صفقة القرن”، التي “تمت هندستها بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لشكر يصف التقدم والاشتراكية ب”التلميذ” ويوضح طبيعة الخلاف بينه وبين نبيل بنعبد الله

هاجم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، حزب التقدم والاشتراكي…