افتتح وزير اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة عبد الواحد الفاسي الفهري، يوم الجمعة 14 يونيو الجاري بباريس، النسخة السادسة عشر لمعرض العقارات “SMAP IMMO”، والذي حضرته جهة الرباط-سلا-القنيطرة كضيف شرف.
وخلال كلمته الافتتاحية دعا عبد الواحد الفاسي الفهري الجالية المغربية المقيمة بالخارج، إلى ” الانخراط بشكل أكبر في إحياء القطاع العقاري بالمغرب”، مشيرا إلى “الأهمية التي يحتلها العقار من الناحية الاقتصادية والاجتماعية”.
وأكد الفهري على أن “قطاع العقار بالمغرب يوظف أزيد من مليون شخص ويساهم بنسبة 7 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي”، مشددا على أن “المغاربة المقيمين في الخارج يجب عليهم الاهتمام أكثر بشراء العقارات في بلادهم المغرب، حيث يتم توفير مجموعة من العقارات التي تتوفر على مرتكزين أساسيين وهما الاستدامة والجودة”.
وبما أن ضيف شرف الدورة السادسة عشر لمعرض العقارات منحت لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، فقد ذكر الوزير عبد الواحد الفاسي الفهري، أن “هذه الجهة بالإضافة إلى خمس جهات أخرى، يشكلون 78٪ من إجمالي الطلب على الإسكان، وذلك بسبب توفر الجهة على مؤهلات كبيرة في المجال العقاري”.
وتابع وزير اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قائلا، إن “الدولة المغربية تسعى جاهدة إلى أن توفر الوعاء العقاري الكافي من أجل الاستثمار العقاري بالجهة”، مردفا أن “الدولة تضع ثلاث أولويات لتحقيق أهدافها وهما أن يكون السكن متاحا للجميع، وذا جودة عالية، ومتماشيا مع متطلبات السوق”.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة 16 من معرض العقارات “SMAP IMMO”، قد حضرها مائة عارض من جميع مناطق المغرب، بالإضافة إلى العديد من المتخصصين في الاستشارات العقارية والاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الرجاء البيضاوي.. فضيحة تحرش جنسي تلاحق مؤطرا بيوسفية برشيد

بعد الفضيحة التي عرفها الرجاء البيضاوي الأسبوع الماضي، والتي جعلت النادي ينفصل عن أحد مؤطر…