فاروق المهداوي – الرباط –

راسل النائب البرلماني محمد كاريم عن فريق الأصالة والمعاصرة، خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص موضوع توقيف الأستاذين سعيد أمال وإسماعيل رموز عن عملهما كأساتذة للتعليم العالي بكليات الطب والصيدلة.

وأكد البرلماني في الرسالة التي توصل “الأول” بنسخة منها، على أن “السيدان أمال سعيد الأستاذ بكلية الطب والصيدلة بجامعة القاضي العياض بمراكش، وإسماعيل رموز أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بجامعة ابن زهر بأكادير، تفاجئا بقرار إيقافهما عن العمل، وإيقاف أجرتيهما ابتداء من تاريخ 11 يونيو الجاري، بدعوى إخلالهما بالتزاماتهما المهنية دون تفاصيل أخرى”.

وأضاف البرلماني ذاته أن “الأستاذان الموقوفان اعتبرا هذا القرار بمثابة عزل غير قانوني وتعسفي في حقهما”، مشددا على أن المعنيين بالأمر مشهود لهما بالكفاءة والمهنية العالية في أداء المهام المنوطة بهم”.

وأشار البرلماني محمد كاريم إلى أن “هذه القرارات المتسرعة والقاسية لها تداعيات وعواقب خطيرة، ليس على المعنيين بالأمر فحسب، بل حتى بالنسبة لأسرتيهما ومحيطهما المهني أيضا”.

وسأل البرلماني المذكور الوزير خالد الصمدي، عن “حيثيات وملابسات اتخاذ قرار العزل”، مردفا التساؤل حول “الإجراءات والتدابير التي قام بها الوزير، والتي يمكنه القيام بها، لتغليب صوت الحوار والتفاهم لحل المشاكل المطروحة والتراجع عن هذه القرارات القاسية”.

التعليقات على عزل “بروفيسورات” الطب من طرف وزارة أمزازي يصل إلى البرلمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تحذيرات من الأونروا “بإحكام المجاعة قبضتها” على قطاع غزة ووفاة الأطفال جراء سوء التغذية

حذر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني من أن مج…