بعد فضيحة “البرلماني الغشاش”، استفاق حزب العدالة والتنمية على فضيحة أخرى بطلها مستشار جماعي بمدينة تاونات، تم ضبطه من قبل لجنة مراقبة امتحانات البكالوريا بجماعة تيسة، وهو في حالة تلبس بالغش، وذلك أثناء اجتيازه لامتحان اللغة الإنجليزية للسنة الثانية باكالوريا أحرار.

وأوضح مصدر مطلع، بأن إدارة مؤسسة إعدادية تيسة، فور ضبط المستشار، مساء أمس الثلاثاء، من قبل لجنة المراقبة وبحوزته هواتف نقالة، قامت بتوقيفه عن اجتياز الامتحان كما تم تحرير محضر غش له.

وأكد ذات المصدر أن محضر الغش سيتم إحالته على الأكاديمية، كما سيتم اتباع المساطر القانونية المعتمدة في مثل هذه الحالات، موضحا أن المعني بالأمر تنتظره غرامة من 2000 إلى 5000 درهم، ومنع من اجتياز الامتحان قد يصل إلى سنتين، وذلك حسب القانون الذي يؤكد أنه تطبق هذه العقوبة في حالة تبادل المعلومات كتابيا أو شفويا أو بأي وسيلة أخرى بين المترشحات والمترشحين أو حيازة أو استعمال الآلات والوثائق والمخطوطات غير المرخص بها أو استعمال الوسائل الإلكترونية كيفما كان شكلها أو نوعها سواء كانت مشغلة أم غير مشغلة داخل فضاء الامتحان.

يذكر أن لجنة مراقبة الامتحانات سبق لها أن ضبطت البرلماني نور الدين قشبيل، المنتمي للعدالة والتنمية، متلبسا بالغش أثناء اجتيازه لامتحانات السنة أولى بكالوريا أحرار بإعدادية العرفان بالرباط نهاية الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الإصابة تبعد بنحليب والكعبي عن مباراة المنتخب المغربي للمحليين ضد الجزائر

تسببت إصابة كل من محمود بنحليب مهاجم الرجاء الرياضي وأيوب الكعبي مهاجم الوداد البيضاوي، في…