وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، دعوة إلى النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، لعقد لقاء مستعجل يوم الإثنين 17 يونيو 2019، من أجل تدارس ومناقشة ملف ضحايا إطار متصرف تربوي المرتبين في الدرجة الثانية “السلم العاشر”.

وأفاد بلاغ للتنسيق الخماسي المكون من النقابة الوطنية للتعليم (CDT)، والجامعة لحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) الاختيار الديمقراطي، أن الحوار سيتناول قضية ضحايا إطار متصرف تربوي و”ما لحقهم من ضرر، والذي يعرف تزايدا على مستوى الاحتقان بعد خوض التسيق النقابي الخماسي لضحايا إطار متصرف تربوي، ثلاث محطات احتجاجية، مع دخولهم في إضراب عن الطعام في المحطة الأخيرة بالرباط يومي الإثنين والثلاثاء 10 و11 يونيو 2019”.

وقرر التنسيق النقابي الخماسي لضحايا المرسوم رفع الشكل الاحتجاجي بما فيه الإضراب عن الطعام، في انتظار ما سيفضي إليه الحوار من حلول بخصوص المطالب المستعجلة.

وتتجلى مطالب “ضحايا المرسوم “2.18.294” في إصدار لائحة استدراكية بأسماء جميع خريجي مسلك الإدارة التربوية الذين اجتازوا امتحانات الكفاءة المهنية دورة 2018 بناء على “استدعاءات رسمية حفظا لمصداقية هذه المباريات وصونا للحقوق المشروعة للمترشحين”، بالإضافة إلى “ترقية استثنائية” لجميع خريحي المسلك من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى (السلم 10 إلى السلم 11)، الذين ولجوه قبل صدور المرسوم اعتبارا لغياب تعاقد مسبق حول مخرجات المسلك وإعمالا لقاعدة عدم رجعية القوانين.

كما يطالب ضحايا المرسوم بتعديله، بما يضمن التخرج بالدرجة الأولى (السلم 11) كحد أدنى ويحفظ حقوق جميع المنتسبين لسلك الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صفعة لبنكيران ومن معه.. أسيدون ينفي التحاقه بـ”بجبهة مناهضي تعليم المواد العلمية بالفرنسية”

كذب الناشط الحقوقي المغربي المناهض للصهيونية، سيون أسيدون، مجددا خبر التحاقه بـ”جبهة…