ما يزال الصراع التنظيمي داخل حزب الأصالة والمعاصرة مستمرا، خصوصا على مستوى الجهات، فبعد أن قررت أغلبية أعضاء الأمانة العامة لجهة فاس مكناس، إعفاء زهير لعليوي من مهمة الأمين العام الجهوي، خرج الأخير ببلاغ يطعن في قرار أعضاء الأمانة، ويعتبره خارج نسق المؤسسة. وباطلا ومخالفا للقانون.

البلاغ الذي أصدره زهير العلوي، تأسف فيه لما اعتبره دعوة لعقد اجتماع “خارج نسق مؤسسة الأمانة العامة الجهوية للحزب وخاصة عندما تكون هذه الدعوة صادرة عن شخص لا صفة له في اتخاذ مثل هذه المبادرة اللاتنظيمية والمناقضة للقوانين الجاري بها العمل”.

وقال ذات المتحدث في بلاغه الذي حصل “الأول” على نسخة منه، اعتبارا لكون الدعوة للاجتماع صادرة عن شخص لا صفة له في الأمانة العامة الجهوية المعنية بالدعوة للإجتماع، مضيفا أنه وأمام ما وصفه بـ “عدم جدية وقانونية الدعوة الموجهة للسيدات والسادة أعضاء الأمانة العامة الجهوية للحزب لعقد إجتمع يوم الأحد 2019 / 5 / 26 بغاية زعزعة العقيدة الديمقراطية لمناضلات ومناضلي الحزب”.

معتبرا أن الدعوة للإجتماع تعتبر بمثابة “خلق مناطق توتر تنظيمية جديدة داخل صفوف الحزب بجهة فاس مكناس”، ليشدد في آخر بيانه، على أنه وبصفته الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، وبأنه “صاحب الدعوة بمفهوم الشرعية والمشروعية التي يدافع عنها جنبا إلى جنب مع حكيم بنشماش الأمين الوطني للحزب مركزيا وكذا بالمقتضيات القانونية الناظمة للحزب عند هذا المستوى فإن الدعوة للإجتماع باطلة ومخالفة للقانون وبالتالي فإن ما بني على باطل فهو باطل”.

كما قرر العلوي توجيه الدعوة إلى عضوات وأعضاء الأمانة العامة الجهوية للتداول في المستجدات التي يعيشها الحزب حين تنضج الشروط لذلك، حسب نص البلاغ.

 

التعليقات على صراع “البام” التنظيمي يحتدم.. أمين جهة فاس مكناس: قرار عزلي باطل وأنا أدافع على الشرعية مثل بنشماش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…