بعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم براسلة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تحتج من خلالها على الحكم المصري جهاد جريشة، الذي قاد مباراة ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية يوم الجمعة 24 ماي 2019، بين الوداد الرياضي والترجي التونسي.

وأوردت الجامعة في مراسلتها، التي حصل “الأول” على نسخة منها، نقطتين تحتج من خلالها على التحكيم، وهما الهدف الملغى لفريق لوداد البيضاوي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في شوط المباراة الأول، كما احتجت على عدم احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

وأوضحت الجامعة أن لمس الكرة لم يكن متعمد، كما أن الكرة لا تضرب مباشرة يد اللاعب أو ذراعه، بالإضافة إلى أن اللاعبين كانا جد قريبين من بعضهما البعض، بالإضافة إلى أن الكرة من اتجهت صوب يد لاعب فريق الوداد وليست العكس، بحيث كانت يده ملتصقة بباقي جسده.

أما بخصوص ضربة الجزاء غير المحتسبة للوداد، فقد أكدت الجامعة على أن اللاعب تعمد إيقاف الكرة بذراعه، معلقة “إذا تم إلغاء هدف الوداد بسبب لمس الكرة ليد اللاعب فاحتساب ضربة جزاء بعد لمس الكرة ليد اللاعب هو أمر واضح بالنسبة لقوانين اللعبة”، كما أن بعد احتساب ضربة الجزاء يجب على الحكم طرد مدافع الفريق المنافس بعد منعه لفرصة هدف واضحة عن طريق لمس الكرة باليد عمداً.

التعليقات على الجامعة الملكية لكرة القدم تحتج رسميا لدى الكاف ضد حكم مباراة الوداد والترجي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…