علم موقع “الأول” من مصادر مطلعة، أن مديرية الضرائب دخلت على خط الصراع الذي تفجّر مؤخرا بين الكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، زهير الشرفي، من جهة، وأرباب المصحات الخاصة وأطباء القطاع الخاص من جهة أخرى.

مصادر “الأول”، كشفت أن لقاء انعقد نهاية الأسبوع بمقر وزارة الاقتصاد والمالية حضره أطراف هذا النزاع، قصد رأب الصدع بينهم وتجاوز الأزمة التي تسببت فيها تصريحات الرجل الثاني في وزارة الاقتصاد والمالية، زهير الشرفي، الذي كان قد اتهم المصحات الخاصة بتهربها من أداء ما بذمتها من ضرائب، لافتا الانتباه إلى أن 90 في المئة منها لا تعلن عن مداخيلها لمصلحة الضرائب.

وبحسب مصادر حضرت هذا اللقاء، فقد شدد ممثل عن المديرية العامة للضرائب في أعقابه، على ضرورة التقيد بالقانون المؤطر للضرائب، وزادت المصادر ذاتها أن بلاغا مشتركا يرتقب أن يصدر اليوم الإثنين يتضمن مخرجات اللقاء وما اتفق بشأنه.

ويبدو عمليا أن الأمور ماضية نحو التسوية ومن ثمة طي صفحة الخلاف؛ إذ في وقت كان قد أعلن فيه المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، خوض وقفة احتجاجية تضامنية مع الشرفي يوم غد الثلاثاء أمام وزارة الاقتصاد والمالية، قرر رفاق دعيدعة تأجيلها.

بلاغ صادر عن النقابة سالفة الذكر، أفاد بأنه “يعتز بما حصلت عليه العريضة التضامنية التي أطلقتها من آلاف التوقيعات من طرف المواطنات والمواطنين بمختلف المدن المغربية على موقع “أفاز” الدولي والحملة التضامنية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وطالب المصدر، في بلاغه الذي توصل “الأول” بنسخة منه، ب”العمل على فرض احترام القانون، وتحقيق العدالة الجبائية بين جميع المهن والشرائح والفئات الخاضعة للتضريب وتفعيل مقتضيات الفصل 39 من الدستور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مهنيو “ميدي 1 تي في” يحتجون ضد الإدارة ويتوعدونها بالتصعيد

خاض عدد من العاملين والصحفيين في قناة “ميدي 1 تيفي”، اليوم الأربعاء، وقفة احتج…