كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، اليوم الأحد، عن التميمة الخاصة بالبطولة القارية، كما أطلقت موقعا إلكترونيا لبيع التذاكر.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية، تميمة على شكل طفل يرتدي زي منتخب مصر، وغطاء رأس فرعوني، يقف واضعا قدمه على الكرة الرسمية للبطولة، فيما تم تسمية التميمة “توت” نسبة للملك الفرعوني المصري “توت عنخ آمون”.

كما أعلنت اللجنة عن إطلاق الموقع الالكتروني “تذكرتي”، لبيع تذاكر مباريات البطولة الإفريقية، لتسهيل عملية بيع تذاكر مباريات المسابقة القارية، مع تطبيق النظام الذي أتبع في بطولة كأس العالم 2018 الأخيرة في روسيا، من خلال استخراج بطاقة تعريفية لكل مشجع (fan ID)، يمكن من خلالها شراء التذاكر.

وسيكون على الجماهير تسجيل بياناتهم على موقع www.tazkarti.com من أجل الحصول على بطاقة (fan ID) والتي تتيح حجز تذاكر المباريات، حيث ستكون البطاقة بمثابة جواز المرور من بوابات جميع الملاعب المختلفة أثناء البطولة.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن هذا النظام تم تطبيقه في العديد من البطولات العالمية وآخرها مونديال 2018 في روسيا، وذلك لتوفير الآمان للمشجعين داخل الملاعب، ولتنظيم عملية بيع التذاكر.

وتستضيف مصر نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخها، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، على ستة ملاعب في أربع مدن مختلفة.

جدير بالذكر أن مصر سبق لها استضافة كأس الأمم الإفريقية أربع مرات من قبل أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، فيما تعد هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة خلال الصيف وبمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا فقط.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فيديو.. الشرطة الاسبانية تلقي القبض على خمسيني كان يصور النساء في الميترو وينشر الفيديوهات على مواقع إباحية

ألقت الشرطة، في مدينة مدريد الإسبانية، القبض على رجل يصور النساء من تحت التنانير، في محطات…