نقلت وكالة الأنباء الجزائرية أن رئيس الدولة المؤقت في الجزائر، عبد القادر بن صالح، استقبل أمس الخميس سفير المغرب لحسن عبد الخالق، الذي قدم له أوراق اعتماده.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية فإن السفير المغربي نقل لرئيس الدولة “تحيات وتقدير الملك محمد السادس وحرصه على توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين في ظل الثقة والتضامن وحسن الجوار في جميع المجالات وكذا تعزيز سنة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين لرفع التحديات الاقليمية والدولية”.

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس الدولة عبد القادر بن صالح حمل السفير المغربي “نقل تحياته وتقديره للملك محمد السادس”، مؤكدا من جهته “حرصه على خدمة وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

وسلّم يوم أمس الخميس عشرة سفراء أوراق اعتمادهم، وهم فضلا عن سفير المغرب؛ سفراء كل من فرنسا والهند وبنغلادش واليمن وناميبيا وبنين وصربيا وفيتنام وغينيا بيساو.

ويأتي هذا الإستقبال الذي لم ينظم منذ سنة 2016، في سياق يشهد فيه نظام الحكم بالجارة الشرقية للمملكة المغربية مرحلة انتقالية، في ظل استمرار الاحتجاجات المطالبة بإسقاط رموز نظام بوتفليقة.

وكان المغرب قد أعلن موقفه شهر مارس الماضي بـعدم التدخل في الشؤون الداخلية للجزائر على خلفية الحراك الشعبي الذي اندلع قيها منذ شهر فبراير الماضي، حيث أكد ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون، أن  “المملكة المغربية قررت اتخاذ موقف بعدم التدخل في التطورات الأخيرة بالجزائر وعدم إصدار أي تعليق حول الموضوع”، مضيفا “ليس للمغرب أن يتدخل في التطورات الداخلية التي تعرفها الجزائر، ولا أن يعلق عليها بأي شكل من الأشكال”.

التعليقات على وأخيرا.. السفير المغربي يسلم أوراق اعتماده للرئيس الجزائري المؤقت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…