يواجه سعد الدين العثماني موجة من السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تصريحه الأخير حول وجود إكتفاء ذاتي من البيض خلال شهر رمضان المقبل، وأن هذه “المادة الأساسية” ستوجد بوفرة في كل الأسواق المغربية.

ونشر عدد من النشطاء تدوينات ساخرة من تصريح العثماني، الذي خرج يطمئن المغاربة على وفرة البيض في شهر رمضان وكأنهم لا يأكلون سوى هذه المادة الغدائية، في حين تلتهب أسعار عدد من المواد الأخرى التي يقبلون عليها في هذا الشهر. حسب المدونين.

وكتب أحد النشطاء، قائلا، “الناس كيتكلمو على الاكتفاء الذاتي من الطاقة، البترول، الذهب.. حنا عندنا اكتفاء ذاتي من البيض يا سلام”، وكتب آخر ساخرا، “سنة بيضاء و ورمضان مبيض.. هاد العام غادي تقاقيوا مع العثماني.. داز من الفلالس للبيض”.

وكتب معلق آخر على تصريح العثماني، “عمري سينياليت شي واحد ولكن تنفكر نسينيالي لكونط ديال العثماني على هاديك الجملة ديال كاين البيض، ما يقولش لينا البيض..البيض هوووووووو”.

فيما كتب مدونٌ آخر “شعار المصباح : تورك على النكاصة يشعل البيض”، وعلق آخر ساخرا، “اش خصك أرمضان… البيض أمولاي”.

وتنوعت التعليقات الساخرة بعد خرجة العثماني، حيث اعتبرها العديد من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، أنها لم تكن في محلها، وأن هناك أمور كان على رئيس الحكومة التواصل مع المغاربة بشأنها، إلا أنه اختار الخروج بهذا التصريح حول “وفرة البيض” في رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في خطوة صادمة.. شاب يقدم طلبا إلى رئيس جماعة أوطاط الحاج يطلب ترخيصا للسير على الرصيف

في خطوة مثيرة أقدم شاب على تقديم طلب ترخيص للسير والمشي على الرصيف، بمدينة أوطاط الحاج إلى…