سجلت مجموعة اتصالات المغرب خلال الربع الأول من سنة 2019، ارتفاعا في النتيجة الصافية (حصة المجموعة ) بنسبة 5ر0 في المائة. وأفادت المجموعة في بلاغ لها، أن عدد زبنائها بلغ خلال الفترة ذاتها نحو 62 مليون زبون، أي بزيادة نسبتها 8ر4 في المائة، وذلك فضلا عن ارتفاع رقم معاملاتها بنسبة 8ر0 في المائة، جراء استمرار الدينامية المتعلقة ببيانات الهاتف المحمول.

وأشارت اتصالات المغرب إلى أنها تتوقع استقرارا في رقم معاملاتها وفي الأرباح دون احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك خلال سنة 2019، فضلا عن تنامي الاستثمارات بنحو 15 بالمائة، دون احتساب الشق المتعلق بالترددات والرخص.

ونقل البلاغ عن السيد عبد السلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية، قوله خلال تقديمه لنتائج الربع الأول من سنة 2019، إن مجموعة اتصالات المغرب انهت هذه الفترة بنتائج تجاوزت الأهداف المرسومة ، والتي كانت معززة بنمو بيانات الهاتف المحمول في جميع الأسواق التي تشتغل فيها.

وأضاف أن هذه الدينامية تعزى إلى الجهود المتواصلة الخاصة بترشيد التكاليف، مما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة، على الرغم من ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان التي تتواجد بها فروع المجموعة.

وخلص السيد أحيزون إلى أن اتصالات المغرب تمضي قدما، معتمدة في ذلك على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية، وعلى سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتشجيع الرقمنة والحد من الفجوة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

السيناريست نوماق محمد “يفضح” سعيد الناصري: أنا من كتبت “البوي” وتكبّر علي ومنحني 600 درهم كأجر

                                                                        أنا والناصري والبو…