أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الخميس 4 أبريل، قرارات تأديبية في حق عدد من الأندية الوطنية للقسم الأول.

وبخصوص الجولة 22 من البطولة الاحترافية، قررت اللجنة تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وقررت تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أما بخصوص الجولة 23 فقد أوقفت اللجنة حمزة بوسدرة، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراة واحدة لطرده خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

كما قررت توقيف العربي الناجي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة لطرده خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وقررت اللجنة تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتغريم نادي أولمبيك اسفي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتغريم فريق أولمبيك اسفي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

أما بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني الجولة 26، فقد جاءت العقوبات على الشكل التالي:

+ توقيف الشرقي البحري، لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 750 درهما، وذلك بعد طرده خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي نهضة أتليتيك الزمامرة، وذلك بناء 85 من قانون العقوبات.
+ توقيف نور الدين المتطوع، لاعب فريق نهضة أتليتيك الزمامرة لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 750 درهما، وذلك بعد طرده خلال المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الفاسي، وذلك بناء 85 من قانون العقوبات.
+ توقيف دجيدجي فرانك كيزا، لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي لمباراة واحدة لطرده خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي نهضة أتليتيك الزمامرة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
+ تغريم فريق نهضة أتليتيك الزمامرة مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 انذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب الرياضي الفاسي وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
+ تغريم فريق النادي السالمي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الراسينغ الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
+ تغريم فريق الاتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي جمعية سلا، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نهضة بركان يخطف فوزا ثمينا في الدقائق الأخيرة ضد الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

تمكن فريق نهضة بركان من الفوز على ضيفه الزمالك المصري، في مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرال…