موازاة مع الإضراب الوطني الذي دعت له حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، اليوم الإربعاء، حل العشرات من الممرضين صباح اليوم، أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، في وقفة احتجاجية، وذلك تنفيذا لبرنامجهم الذي يأتي احتجاجا على رفض الوزارة الحوار معهم.

وأوضحت مصادر من داخل الحركة، أن عددا من المركزيات النقابية أعلنت عن مساندتهم في الإضراب الوطني الذي أعلنوه، مرفوقا بوقفات على مستوى الجهات.

وأضافت ذات المصادر أن مخرجات الحوار الاجتماعي، كانت “ظالمة” لهم، كما أن هنالك احتمال ألا يخرج الحوار الجديد عن مخرجات اتفاق 11 يوليوز، مهددين بالخروج من النقابات في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأكد ذات المصدر أن الممرضين وتقنيي الصحة سيستمرون في الاحتجاج تزامنا مع جلسات الحوار الاجتماعي، وذلك من أجل إيصال صوتهم ومطالبهم، مؤكدا أنهم عازمين على خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة، يوم الخميس 28 مارس 2019، مع استثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش، مصحوبا بوقفات أمام المديريات الجهوية للصحة، على أن ينظم فرع الحركة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة وقفة أمام وزارة الصحة، وإضراب آخر إضراب وطني لمدة 48 ساعة مع استثناء أقسام و مصالح المستعجلات و الإنعاش، مع تنظيم مسيرة وطنية خلال اليوم الأول 16 أبريل 2019 انطلاقا من وزارة الصحة في اتجاه البرلمان المغربي، يوم الثلاثاء و الأربعاء 16و 17 أبريل 2019.

 

التعليقات على ممرضو وتقنيو الصحة يشلون حركة المستشفيات ويلوحون بالانسحاب من النقابات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…