دعا التنسيق الخماسي للنقابات التعليمية، إلى المشاركة في المسيرة الوطنية، التي دعا إليها، الأحد المقبل بالرباط، الإئتلاف الوطني المكون من 35 هيئة للدفاع عن التنعليم.
وأكد التنسيق الخماسي المكون من النقابة الوطنية للتعليم “CDT”، الجامعة الحرة للتعليم “UGTM”، النقابة الوطنية للتعليم “FDT”، الجامعة الوطنية للتعليم “UMT”، والجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، على ضرورة دعم الأشكال الإحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وذلك لـ”الحد من الشطط الإداري والترهيب والتخويف”،

كما دعا بيان التنسيق الخماسي الذي توصل “الأول” بنسخة منه “لإنجاح الإضراب الوطني بقطاع التعليم لمدة 72 ساعة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 26 و27 و28 مارس 2019”.

وأعلن التنسيق الخماسي عن “تنظيم وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية والجهوية مصحوبة باحتجاجات ومسيرات الثلاثاء 26 مارس 2019 ”

وطالب التنسيق الخماسي في بيانه بـ”احترام الحريات النقابية، وفي مقدمتها الحق في الإضراب عن العمل كسلاح للنضال النقابي الجاد والمسؤول”.

بالإضافة إلى “الزيادة في رواتب جميع موظفي وموظفات قطاع التربية والتعليم؛ بما يتماشى مع ارتفاع كلفة العيش، وإسقاط نظام التعاقد بالقطاع، والإدماج الجماعي والفوري لجميع الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد في نظام الوظيفة العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد استبعاد المحامي الإدريسي.. بن يطو برلماني “البيجيدي” سابقا عضوا في المجلس الوطني لحقوق الإنسان

بعد استبعاد القيادي في حزب العدالة والتنمية، والمحامي عبد الصمد الإدريسي، من عضوية المجلس …