تخليدا لليوم العالمي للمرأة، نظم نادي كهرماء – كاليفورنيا ، يوم السبت المنصرم، الدورة الخامسة لسباق (بوسكورة 6 كلم )، تحت شعار ” الجري و المشي من أجل الصحة”، و الذي شهد مشاركة مكثفة للعنصر النسوي من مختلف الأعمار و الفئات الاجتماعية.

وجرى سباق بوسكورة الذي يجمع بين العدو و المشي في مضمار يغري بممارسة الرياضة بداخل غابة بوسكورة، الفضاء الايكولوجي المتميز و المتنفس الطبيعي المتنوع بمدينة الدار البيضاء.

و أوضحت عائشة أميري، عن اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية، أن سباق بوسكورة 6 كلم يحتفي في نسخته الخامسة بالمرأة المغربية و يدعم توجهها نحو المزيد من التألق باعتبارها فاعل أساسي في المسلسل التنموي الذي يشهده المغرب.

وأضافت أن اللجنة المنظمة اختارت أن تكون البطلة المغربية في سباق السيارات، هند أبا تراب ضيفة شرف الدورة الخامسة للسباق، لتكريمها و الاحتفاء بها لكونها عنصرا نسويا خلق التميز وتحدى الصعاب لولوج قطاع رياضي كان بالأمس القريب حكرا على الرجال.

و اعتبرت أن سباق بوسكورة 6 كلم هو موعد رياضي سنوي من أجل المتعة و المنفعة و يحمل في طياته الكثير من الرسائل الإنسانية و التضامنية إزاء النساء.

و في ختام السباق أشرف رئيس نادي كهرماء – كاليفورنيا، أمين خليلي، على توزيع جوائز رمزية على الفائزات بالمراتب الثلاث الأولى للسباق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عمال الحراسة والنظافة بالتعليم يحتجون في الرباط ضد “السخرة والاستغلال”

قرر عمال الحراسة والنظافة بالتعليم بجهة الرباط- سلا- القنيطرة الاحتجاج يوم الثلاثاء 23 يول…