طالبت المنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي شاحنات نقل البضائع، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، من وزارة النقل والتجهيز “الوفاء بالتزاماتها وخصوصا محضر الاجتماع المنعقد يومه الأربعاء 31 أكتوبر”.

كما طالبت المنظمة في بيان لها، عقب انتهاء أشغال الممؤتمر التأسيسي الأول، المنعقد يومي السبت 09 والأحد 10 مارس 2019 بالمركب الدولي مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، بتفعيل “البطاقة المهنية من أجل ولوج السائقين المهنيين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات”.

كما دعت المنظمة إلى “التطبيق السليم لقانون الحمولة الزائدة في المؤسسات التجارية والمقالع والأسواق وجميع مراكز الشحن”، مؤكدة على “تعزيز الحماية الإجتماعية للسائقين المهنيين الحاملين لبطاقة السائق المهني ،بما يضمن استفادتهم من الخدمات التي توفرها أنظمة التأمين الإجتماعي المنصوص عليها في المقتضيات القانونية”.

ويأتي هذا بعد عقد اللجنة التحضيرية للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي شاحنات نقل البضائع مؤتمرها التأسيسي الأول، ” التعبئة العامة من أجل الإصلاح الحقيقي”،كما يأتي هذا المؤتمر “تماشيا مع المؤتمر الوطني الإستثنائي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل المنبثق عنه تأسيس المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك المتعددة الوسائط كإطار جامع وشامل لكل القطاعات النقلية والأنماط اللوجستيكية والمهن المرتبطة بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توقف أنشطة الوسطاء الرياضيين

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توقيف أنشطة الوسطاء الرياضيين إلى حين تسوية وضع…