خصص رواق المغرب ،في الدورة ال 26 لمعرض موسكو الدولي للسفر والسياحة ،جناحا خاصا لفن الطبخ المغربي الأصيل ،الذي استقطب آلاف الزوار الروس و أتيحت أمامهم فرصة التعرف والاطلاع عن قرب على غنى وتنوع وثراء الأطباق المغربية وعلى ابداعات الصناعة التقليدية، التي تعد في بعدها الاجتماعي والتراثي واحدة من أعمدة السياحة الوطنية.

واصطف عدد كبير من زوار رواق المغرب، الذين جذبهم تفرد وخصوصيات الطهي المغربي،لتذوق الأطباق المغربية المستمدة من تقاليد المملكة، و التي أبدع فيها الشاف المغربي الهادي البوشعيبي.

واعترف خبير الطبخ المغربي الهادي البوشعيبي، الذي سبق وأن شارك في العديد من التظاهرات حول العالم ولأول مرة في معرض موسكو للسفر والسياحية، أنه فوجئ بشعبية الأطباق المغربية وسط الجمهور الروسي، الذي يتسابق منذ بداية فعاليات المعرض من أجل تذوق جميع الأطباق المقدمة، والتعرف أكثر على فن الطيخ المغربي وخصوصياته.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اهتمام زوار المعرض انصب بشكل خاص على طريقة طهي الأطباق المغربية ومكوناتها، وهو ما خلف في أذهانهم الرغبة في اكتشاف معالم المملكة التاريخية والاقتصادية ومؤهلاتها السياحية.

وأضاف الشاف الهادي البوشعيبي، أنه من الصعب تحديد الأطباق المفضلة لزوار الجناح المغريي، حيث تم تقديم مأكولات مغربية متنوعة ومعروفة، مثل الطاجين والبسطيلا والسلطات المختلفة والكسكس، مشيرا إلى أن ردود الفعل الجميلة للزوار ستبقى راسخة وموشومة في ذهنه وفي مشواره المهني، الذي يبلغ نحو 30 سنة.

كما نال اهتمام زوار المعرض الدولي الجناح الذي خصصه الرواق المغربي للخط العربي ومنتوجات الصناعة التقليدية، وشكلت المناسبة للزوار لكتابة أسمائهم بحروف الخط العربي، و التعرف على إبدعات الصانع التقليدي المغربي في مختلف تمظهراتها .

يشار الى أن المعرض الدولي للسياحة بموسكو، الذي بلغ هذه السنة نسخته السادسة والعشرين، يعد أحد أهم معارض السفر والسياحة في روسيا، وواحدا من بين الخمسة معارض السياحية البارزة في العالم.

ويشارك في هذه التظاهرة السياحية العديد من المؤسسات السياحية لمختلف دول العالم ، بالإضافة إلى عدد كبير من وكالات الاسفار ومنظمي الرحلات السياحية العاملين في روسيا ومختلف دول العالم وشركات الطيران.

ومن المتوقع أن تستقطب هذه التظاهرة السياحية العالمية، التي يشارك فيها أكثر من 1800 عارض يمثلون الغالبية العظمى لدول العالم، أزيد من 22 ألف زائر.

ويوفر المعرض الدولي للسياحة بموسكو منصة للمهنيين في قطاع السياحة من جميع أنحاء العالم تمتد على 50 ألف مربع، لعرض منتجاتهم والتواصل مع نظرائهم من بلدان أخرى، الى جانب استكشاف الإمكانات والمؤهلات التي توفرها السوق السياحة الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جريمة غامضة.. العثور على مهندس وزوجته غارقان في دمائهما بسيدي سليمان

استيقظت مدينة سيدي سليمان صباح اليوم الأربعاء على وقع جريمة فظيعة راحت ضحيتها زوجة مهندس م…