‫الرئيسية‬ دولية وسط الاحتجاجات.. فيديو مسرب من المستشفى الذي يرقد فيه بوتفليقة يثير تساؤلات حول وفاته
دولية - رئيسية - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

وسط الاحتجاجات.. فيديو مسرب من المستشفى الذي يرقد فيه بوتفليقة يثير تساؤلات حول وفاته

المعارضة تطالب بإعلان حالة شغور منصب رئيس الجمهورية وتأجيل الانتخابات

ظهر ناصر بوتفليقة، الشقيق الأصغر لعبد العزيز بوتفليقة، لأول مرة في جنيف في فيديو للقناة الفرنسية tmc، ليزيد الجدل القائم حول الوضع الصحي للرئيس الجزائري.

وحسب التقرير المصور، فالطاقم الطبي المشرف على عبد العزيز بوتفليقة، رفض الحديث عن حالته الصحية، وكذلك تجاهل شقيقه الصحافي الفرنسي الذي حل بالمستشفى.

وشهد صباح اليوم الثلاثاء، خروج الطلبة الجزائريون في تظاهرات جديدة، وسط العاصمة الجزائر، رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

ودعت أحزب جزائرية معارضة إلى إعلان حالة شغور منصب رئيس الجمهورية، وتأجيل الانتخابات، خلال اجتماعها لبحث الأوضاع في البلاد،كما رفضت الأحزاب في بيان لها ما وصفته بـ”الرسالة المنسوبة إلى الرئيس المترشح شكلاً ومضموناً”، معتبرين إياها “مجرد مناورات لإجهاض الحراك الشعبي”.

ودعت الأحزاب حسب بيانها إلى تفعيل المادة 102 من الدستور التي تنص على حالة الشغور وتأجيل الانتخابات، كما رحبت بقرارات امتناع البعض عن الترشح، ومناشدة بقية المترشحين إلى الانسحاب، مما وصفته بـ”الاستحقاق المغلق”.

ومن المنتظر أن يعلن المجلس الدستوري أسماء المترشحين الذين استوفوا شروط الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، بعد ثمانية أيام عن تقديم الملفات المترشحة من بين 20 شخصية أودعت ملفاتها.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

طقس الخميس.. سماء غائمة شمالا وبمرتفعات الأطلس وعواصف رعدية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الصباح…