بعد أن قررت وزارة التربية الوطنية إغلاق معاهده الخاصة، عاد مهدي منيار، المعروف إعلاميا بـ”الأستاذ المعجزة”، إلى الواجهة عبر فيديو يعلن من خلاله عن تقديمه لبرنامج إذاعي بعنوان “طريق النجاح”.

ونشر منيار الفيديو الإعلاني لبرنامجه عبر صفحته في الفيسبوك، الذي أعلن من خلاله عن انطلاق برنامجه الذي سيبث كل يوم سبت، قائلا “فهاد البرنامج غنفتحو قلوبنا لكم ونتقاسمو معاكم الهموم ديالكم.. الهدف ديالنا هو مغرب زوين بالشباب ديالو باش يكون اليوم أحسن من غدا”.

الفيديو اعتبره العديد من المتتبعين ومرتادي موقع التواصل “فيسبوك”، تحايلا على قرار الوزارة التي أغلقت معاهده، ليلجأ “الأستاذ المعجزة” إلى الأنترنيت محاولا تقديم نصائح للتلاميذ للنجاح في دروسهم وامتحاناتهم، بطريقة يتحدى بها وزارة التربية الوطنية.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أنها قررت إغلاق معهد المهدي المنيار، المعروف بالأستاذ المعجزة، نظراً لعدم توفره على التراخيص اللازمة المسلمة من طرفها لمزاولة أنشطته.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، الشهر الماضي، إنه “في إطار عمليات التتبع والمراقبة التي تقوم بها اللجان الإقليمية المختلطة للمؤسسات التعليمية الخصوصية ومراكز تعليم اللغات بمختلف الجهات، قامت السلطات المحلية بإغلاق معهد المهدي منيار الخاص وكذا الفروع التابعة له بعدما سجلت اللجان المذكورة عدم توفره على التراخيص اللازمة المسلمة من طرف هذه الوزارة لمزاولة أنشطته”.

وأضافت الوزارة أنه “ضمانا لمصلحة التلميذات والتلاميذ وكذا أسرهم فإن الوزارة ستكثف من عمليات التتبع والمراقبة واتخاذ الإجراءات الضرورية في حق المخالفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد سلسلة من اللقاءات مع إدارة السجن.. المجاوي يعلق إضرابه عن الطعام

أعلنت رشيدة القدوري، زوجة محمد المجاوي أحد معتقلي “حراك الريف”، اليوم الأربعاء، 22 ماي عن …