علم موقع “الأول” من مصادر جد مطلعة أن اجتماع الهيئة التنفيدية لفدارلية اليسار الديمقراطي الذي انعقد أمس الأحد، مر في أجواء اجابية عكس ماكان في السابق.

وكشفت مصادر قيادية في فدرالية اليسار أن اللقاء الذي ترأسته نبيلة منيب منسقة الفدرالية، قد أكد فيه قياديو الأحزاب الثلاثة المكونة للفدرالية على عزمهم الذهاب نحو التأسيس لمرحلة الإندماج.

وقد عبر قياديو حزب الإشتراكي الموحد الذين وجهت لهم انتقادات بالتراجع عن العمل داخل الفدرالية بشكل غير معلن خصوصا من قبل عبد السلام لعزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الإتحادي الذي كان قد طالبهم في اجتماع السابف بتوضيح موقفهم من صيرورة الإندماج، (عبر) عن استعدادهم الكامل لمواصلة العمل نحو الإندماج كما هو متفق عليه.

وتابعت مصادرنا أن جميع مكونات الهيئة التنفيدية للفدرالية قد اتفقوا على بداية العمل من خلال القطاعات”الشباب، والنساء، والنقابة، والطلبة…”، بالإضافة إلى برمجة الندوتين حول الإديولوحية، والتنظيم.

وقالت مصادرنا إن الخرجة الإعلامية الأخيرة، لعبد السلام العزيز، ساهمت في تحريك العجلة داخل الفدرالية، بالإضافة إلى بيان الشبيبة الطليعية، التي طالبت فيه قيادات الفدرالية بالوضوح بخصوص الإندماج وتحريك هياكل الفدرالية التي ضلت مجمدة إلى وقت قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وهبي يرد على قرار بنشماش إعفاء المنسقين الجهويين: “قراراتك باطلة قانوناً” وكودار يراسل الداخلية

كشفت مصادر مطلعة لـ”الأول” أن اللجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة، التي أع…