‫الرئيسية‬ رئيسية رفض المستشفى الإقليمي ببنسليمان إسعاف طفلة يجر الدكالي إلى المساءلة البرلمانية
رئيسية - سياسة - ‫‫‫‏‫5 أيام مضت‬

رفض المستشفى الإقليمي ببنسليمان إسعاف طفلة يجر الدكالي إلى المساءلة البرلمانية

في تطورات جديدة بخصوص قضية الطفلة وصال التي رفضت، أمس الأحد، إدراة المستشفى الإقليمي ببنسليمان تقديم الاسعافات الأولية لها عندما كانت في وضعية حرجة على إثر شربها مبيداً خطيراً، توجه النائب البرلماني محمد بنجلول، عن حزب العدالة والتنمية، بسؤال إلى وزير الصحة، أنس الدكالي.
و طالب برلماني “البيجيدي”، في سؤاله الذي توصل “الأول” بنسخة منه، وزير الصحة بـ”فتح تحقيق في الموضوع”، متسائلاً عن التدابير و الإجراءات المستعجلة التي ستتخدها الوزارة من أجل عدم تكرار مثل هاته الإنزلاقات؟ وكذا عن الإجراءات التي ستتخدونها من أجل توفير سيارات الإسعاف اللازمة؟”.

وحسب والد الطفلة وصال فإن ادارة المستشفى الإقليمي ببنسليمان، رفضت تقديم الإسعافات الأولية للطفلة وصال ذات السنتين ونصف زوال يوم الأحد 10 فبراير 2019.
كما أكد على أن ” ابنته استغفلته وشربت جرعة من سم النباتات الطفيلية في إحدى الدواوير ضواحي مدينة بنسليمان، وأنه نقلها على الفور إلى المستشفى الإقليمي ببنسليمان وهناك طلب منه الطاقم الطبي اسم المبيد، وبعد توصلهم باسم المبيد وربطهم الاتصال بجهات لمعرفة مدى خطورة المبيد، طلبوا من الأب نقل ابنته الى مستشفى ابن سينا بالرباط على متن سيارته الخاصة بحجة أن سيارة اسعاف المستشفى معطلة”.
وتابع والد وصال، “أنه توجه بابنته وهي بين الحياة والموت صوب مستشفى ابن سينا ليقرر عند نقطة بوزنيقة التوجه بها نحو مستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء ، لانه يسكن في الدارالبيضاء وأنه كان في زيارة لأسرته ضواحي بنسليمان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الداودي يتهم مجلس المنافسة بـ”ممارسة السياسة” والكراوي يرد: اتخذنا رأينا بطريقة مستقلة ومجردة

في خرجة غير مسبوقة اتهم لحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، مجلس المنافسة،…