‫الرئيسية‬ رئيسية بنشماس: مجلس المستشارين منكب على مراجعة نظامه الداخلي بما يحقق أفق المساواة والمناصفة
رئيسية - سياسة - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

بنشماس: مجلس المستشارين منكب على مراجعة نظامه الداخلي بما يحقق أفق المساواة والمناصفة

قال رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المجلس منكب على مراجعة نظامه الداخلي بما يحقق أفق المساواة والمناصفة.

وشدد بن شماش، خلال استقباله وفدا نسائيا باسم هيئة التنسيق الوطنية للجمعيات النسائية يمثلن كل من فيدرالية رابطة حقوق النساء واتحاد العمل النسائي وجمعية جسور ملتقى النساء المغربيات والجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء، على أن هذا الورش يظل نقطة مركزة في اهتمامات وانشغالات المجلس.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فإن بن شماش أبرز المكانة الهامة التي أصبحت تحظى بها المرأة المغربية والتي جسدها دستور 2011 من خلال تنصيصه على مبدأ المناصفة، وتصديقه على جملة من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بهذا الموضوع.

كما نوه، خلال هذا اللقاء، بالدور الترافـعي الهام الذي تقوم به الحركة النسائية بالمملكة من أجل دعم وتعزيز حقوق المرأة المغربية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة قدم خلالها الوفد النسائي مذكرة مطلبية إلى رئيس مجلس المستشارين، تروم ملاءمة مقتضيات النظام الداخلي للمجلس مع دستور 2011 وبالأخص الفصل 19 من الدستور الذي ينص على كون الرجل والمرأة يتمتعان على قدم المساواة بالحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحوال الطقس اليوم الثلاثاء.. جو بارد وأمطار ضعيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس نسبيا باردا الى…