ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية “العاشرة”، أمس الجمعة، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دُعي لحضور المؤتمر الدولي لمواجهة إيران، الذي سيعقد في العاصمة البولندية وارسو بعد شهر، وسيشارك فيه عدد من وزراء الخارجية العرب.
ولفتت القناة العبرية، إلى أن نتنياهو دُعي للمشاركة في المؤتمر الذي سينظم في 13 و14 فبراير والذي دعا إليه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، مبينةً أنه تمت أيضاً دعوة وزراء خارجية كل من مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، المغرب، الأردن.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله إن “بومبيو بعث بالدعوة لنتنياهو قبل أسبوعين”، لافتاً إلى أن الأخير لم يقرر بعد إن كان سيستجيب للدعوة أم لا.

وبحسب القناة، فإن جدول أعمال المؤتمر كما أعده الأميركيون يركز على الوسائل الكفيلة بمواجهة إيران، وتقليص قدراتها العسكرية والمس بمكانتها الإقليمية.

كما أشارت القناة “العاشرة” إلى أن المؤتمر سيبحث قضايا تطوير الصواريخ وتهديدات “الإرهاب التي تعمل أطراف في المنطقة على نشرها”.

وكان بومبيو قد أعلن أن المؤتمر سيبحث الاستقرار والسلام ومتطلبات الأمن في الشرق الأوسط، مشدداً على أن الدول المشاركة فيه ستعمل على منع إيران من الإسهام بالمس باستقرار المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يدعو إلى احترام حرية الملاحة البحرية بمضيق هرمز

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب ي…