‫الرئيسية‬ رئيسية نقابيو وكالة التنمية الاجتماعية يدعون إلى إضراب وطني احتجاجا على مقترح “حل الوكالة”
رئيسية - مجتمع - 8 يناير، 2019

نقابيو وكالة التنمية الاجتماعية يدعون إلى إضراب وطني احتجاجا على مقترح “حل الوكالة”

دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية التابع للإتحاد المغربي للشغل، إلى إضراب إنذاري يوم 10يناير  المقبل، احتجاجا على ما وصفه ب”بلوكاج تعديل النظام الأساسي وإعادة طرح مشروع حل الوكالة”.

وعبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الإجتماعية، في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، عن “استغرابه لعدم استجابة السيدة الوزيرة لطلب الحوار المستعجل الذي وضعته نقابتنا والذي كان هدفه الأول استجلاء الحقيقة بخصوص مجموعة من المواضيع وأولها تعديل النظام الأساسي ومصير المؤسسة”.
كما دعا ” رئيس الحكومة وفي إطار الحق في الولوج للمعلومة كحق دستوري إلى توضيح “موقف حكومته” بشكل شفاف وواضح من مؤسسة وكالة التنمية الاجتماعية وأدوارها التنموية حاليا ومستقبليا”.

وأعلن عن عزمه “اتخاذه للمجموعة من الخطوات الموازية من أجل فضح مايحاك في الخفاء ضد مستخدمات ومستخدمي الوكالة”.

مؤكدا “رفضه للطريقة الموسمية والانتقائية التي تتعامل بها السيدة الوزيرة مع موضوع”حل الوكالة” “وإعادة الهيكلة” فلا نقبل كنقابةوفي كل مرة زعزعة الاستقرار النفسي والاجتماعي لأطر ومستخدمي الوكالة بطرح موضوع “الحل” بشكل أحادي وفي غياب أي  تصور متكامل”.

وكشف المكتب الوطني للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، عن “استعداده لخوض كافة المعارك النضالية  لصد الهجوم الغير المفهوم على مستخدمات ومستخدمي وكالة التنمية الاجتماعية وأن جميع الخيارات التصعيدية تبقى مطروحة في حالة استمرار الوزارة الوصية في نهجها الغامض في التعامل مع مصير المؤسسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شبيبة النهج الديمقراطي تتهم السلطات بمنعها من القاعات العمومية قبل أيام قليلة من مؤتمرها

التهم عبد اللطيف زروال الكاتب الوطني لشبيبة حزب النهج الديمقراطي، السلطات بـ”المنع&#…