في خطوة تصعيدية هي الأولى من نوعها، قررت إلتراس فريقي الرجاء والوداد جميعها مقاطعة مباراة الديريبي الذي سيجمع الفريقين الأحد المقبل بمراكش، احتجاجا على تنقيل الديربي خارج الدار البيضاء.

وجاء في بلاغ من “الكورفا سود و الكورفا نورد”، إلى الرأي العام، نشر على الصفحة الرسمية لإحدى إلترات الرجاء “غرين بويز”، أنه “بعد نقاش عميق و مستفيض بين مجموعات الكورفا سود و الكورفا نورد حول مستجدات الساحة الكروية و العشوائية في تدبير الشأن الرياضي و التسييري بحيث أصبح الإرتجال و التخبط سمتان في اتخاد القرارات و كذا تبعيات مباراة الأحد قررت المجموعات مقاطعة مباراة الديربي ، وجاء هذا القرار على خلفية ترحال اللقاء في كل مرة لمدينة جديدة كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي، وكذلك لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة”.

وتابع البلاغ المشترك “إغلاق مركب محمد الخامس: في غياب استراتيجية واضحة و خطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام و خاصة الفرق المعنية و جماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل و هو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم و سهولة الولوج للمرافق و هو ما يطرح تساؤلات حول أين و كيف صرفت أموال الإصلاحات ؟ و لماذا بالضبط في وسط الموسم و في عز المنافسات الرياضية”.

مضيفا “من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي و آخر قاري ، فبترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه و رونقه”.

وأشار البلاغ إلى أن “المجموعات تعمل على ميثاق شرف فيما بينها يضم مجموعة من الضوابط هدفها الحد من المشاكل و الصراعات و سيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ماكرون يعلن فرض “الإغلاق الشامل” في فرنسا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إعادة فرض الإغلاق الشامل في البلاد بدء من يوم الجمعة …