‫الرئيسية‬ رئيسية كلية الحقوق المحمدية تحسس بالمعايير الدولية لحماية حقوق الطفل
رئيسية - سياسة - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

كلية الحقوق المحمدية تحسس بالمعايير الدولية لحماية حقوق الطفل

تحتضن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية المحمدية، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، الخميس المقبل (22 نونبر 2018)، ورشة تحسيسية حول موضوع “نظرات متقاطعة حول المعايير الدولية لحماية حقوق الطفل”.
وأوضح بلاغ صحافي للكلية، أن النقاش المفتوح، الذي سيجري بين المشاركين في الورشة، سيُمَكِّن من تحسيس الرأي العام أكثر، حول قضايا الاستغلال والعنف الجنسي ضد الأطفال، وضرورة الوقاية من هذه الممارسات، من خلال عرض اتفاقية مجلس أوربا حول حماية الأطفال من الاستغلال والعنف الجنسي، والاتفاقية الدولية حول حقوق الطفل.

ويشارك في هذه الورشة، حسب المصدر ذاته، أساتذة جامعيون، وطلبة، وممثلو منظمات دولية، وممثلون ديبلوماسيون، ومنظمات غير حكومية، وبحضور كل من عميد الكلية، ورئيس مكتب مجلس أوربا بالمغرب، وممثل عن اليونيسف، وآخر عن مفوضية الاتحاد الأوربي بالمغرب.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الاتفاقية الأخيرة المذكورة، والتي صادق عليها المغرب في يونيو 1993، تشكل الآلية المرجعية الدولية لضمان حقوق الأطفال، وستعرضها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) بمناسبة هذه الورشة.

وتبعا لذلك، يقول البلاغ الصحافي ذاته، ستكون الورشة التحسيسية المرتقبة برحاب كلية الحقوق المحمدية الخميس المقبل، مناسبة للمشاركين، لعرض ومناقشة تكامل الاتفاقيتين الأممية والأوربية في مجال حماية حقوق الطفل.

يشار إلى أن الورشة التحسيسية المذكورة، تنظمها كلية الحقوق المحمدية في إطار البرنامج، الذي يموله كل من الاتحاد الأوربي ومجلس أوربا، “من أجل ضمان استمرارية الحكامة الديمقراطية وحقوق الإنسان في جنوب المتوسط”، (برنامج جنوب 3).
ويهتم هذا البرنامج الذي أطلقه مجلس أوربا، والدول الشريكة في جنوب المتوسط، بالمشاريع المساهمة في تدعيم حقوق الإنسان، ودولة القانون، والديمقراطية، وفقا للمعايير الأوربية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“تويزة” لكشف قاتلي السائحتين النرويجية والدنماركية بضواحي مراكش

انخرط سكان الجماعة القروية إمليل، بإقليم الحوز في عملية “تويزة” من نوع خاص، ال…