‫الرئيسية‬ رئيسية جمهور الرجاء في المرتبة الخامسة عالميا حسب جريدة “ماركا” الإسبانية
رئيسية - رياضة - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

جمهور الرجاء في المرتبة الخامسة عالميا حسب جريدة “ماركا” الإسبانية

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن نتائج استفتائها المفتوح للقراء، الذي أطلقته وشارك به أكثر من 4 ملايين مصوت، لاختيار أفضل جمهور لفريق كرة قدم في العالم.
وأبرزت النتائج  احتلال جماهير الرجاء البيضاوي  للمركز الخامس بـ83.9 ألف صوت، فيما جاءت جماهير الأهلي المصري في المركز السادس بـ 75.5 ألف صوت.

واكتسح صدارة التصويت جمهور فريق بينارول الأوروغواياني بأكثر من 2.5 مليون صوت، والذي اشتهرت جماهيره  بصنع الأجواء الملتهبة لدعم فريقها، كما أنها صاحبة أكبر علم “تيفو” لتشجيع فريق كرة قدم في التاريخ، والذي أطلق عام 2011 بمناسبة مرور 120 عاما على تأسيس النادي، بطول 309 أمتار.

وفي المركز الثاني حلّ جمهور بالميراس البرازيلي بنحو مليون صوت، مقابل 384 ألف صوت لجماهير فريق بيرسيبوليس الإيراني والذي جاء في المركز الثالث.

وجاءت جماهير فريق برازيلي آخر في المركز الرابع وهو كورنثيانز مع 138.9 ألف صوت، ثم جماهير الرجاء والأهلي،

فيما حلّ أنصار بوكا جونيورز الأرجنتيني في المركز السابع بـ65 ألف صوت.

أما أول جماهير أوروبية فحلت ثامنة، وكانت من نصيب مشجعي ريال بتيس الإسباني بـ62.5 ألف صوت، ثم مواطنيه أتلتيكو مدريد وريال مدريد بـ40.7 ألف صوت و38.8 ألف صوت على الترتيب.

وفي المراكز من 11 حتى 20 جاءت جماهير ليفربول الإنجليزي ثم بوروسيا دورتموند الألماني وفنربخشه التركي وبرشلونة الإسباني، وغلطة سراي التركي وفلامنغو البرازيلي وإشبيلية الإسباني، وريفر بليت الأرجنتيني وتيغريس المكسيكي وأتلتيك بلباو الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أستراليا تعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

أعلنت أستراليا، السبت، عن اعترافها رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشترطة إيجاد تسوية مع الف…