“سنرى قريبا ما الغاية الحقيقية من كل هذا: توفير العدالة، أم سحق المعارضة”، هكذا تحدث أحمد رضى بنشمسي،  مدير التواصل والمرافعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في أول أيام جلسات الإستئناف لمعتقلي “حراك الريف”

وأضاف بنشمسي معلقا على متابعة نشطاء الحراك، “تبدأ اليوم المحاكمة الاستئنافية لـ 42 من نشطاء “الحراك” في المغرب، بعد أن حوكموا ابتدائيا لفترات تصل إلى 20 سنة في السجن… من دون تحقيق فعلى فى مزاعم تعرضهم للتعذيب”.

وحري بالذكر أن الجلسة الأولى من جلسات الإستئناف لمحاكمة معتقلي “حراك الريف”، انطلقت اليوم الأربعاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ويرأس الجلسة القاضي لحسن الطلفي.

وعرفت الجلسة حضور عائلات المعتقلين وممثلين عن اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالدار البيضاء، بالإضافة إلى متابعة مهمة لعدد من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

حصيلة اعتقالات نشطاء جرادة ترتفع إلى 11 معتقلا على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة في يوليوز الماضي

بعد تفريغ أشرطة فيديو جنسية تحت هول الصدمة لدى عناصر الأمن.. الشرطة القضائية تشرع في الاستماع لضحايا “بيدوفيل” العرائش

البرلماني جمال بنشقرون: الحديث عن لائحة للكفاءات هو ضرب من البهتان ويجب ضبط اللوائح الانتخابية لتسمح بعودة النخب للبرلمان

“حزب الحب” يراسل لفتيت لعقد مؤتمره التأسيسي ويطالب المالكي وبنشماش باجتهاد تشريعي لحل مشكل تعطيل تأسيس الأحزاب في ظل “كورونا”

أساتذة بكلية تازة يستقيلون بسبب تعيين نائب للعميد كان قد ظهر في فيديو خليع بصحبة طالبة

تطورات مثيرة في جريمة هتك عرض قاصرين من طرف “بيدوفيل” خمسيني.. المتهم كان يسجل فيديوهات جنسية لعدد كبير من ضحاياه بكاميرا مخفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

حصيلة اعتقالات نشطاء جرادة ترتفع إلى 11 معتقلا على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة في يوليوز الماضي

لا تزال الاعتقالات مستمرة بمدينة جرادة، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة يوليوز ال…