‫الرئيسية‬ رئيسية عاجل.. ابتدائية سلا تقرر تأجيل محاكمة سائق قطار “بوقنادل” ودفاعه يطالب باستدعاء العثماني ولخليع
رئيسية - مجتمع - 13 نوفمبر، 2018

عاجل.. ابتدائية سلا تقرر تأجيل محاكمة سائق قطار “بوقنادل” ودفاعه يطالب باستدعاء العثماني ولخليع

قررت المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الثلاثاء، تأجيل ثاني جلسات محاكمة سائق قطار بوقنادل، المتابع في حالة اعتقال بتهم القتل والجرح الخطأ.

وحددت هيئة الحكم يوم 27 لانطلاق ثالث جلسات محاكمة العربي الريش، بعد أن استمعت إلى الطلبات الأولية التي تقدم بها خلال الجلسة دفاع الضحايا، وكذلك دفاع السائق، كما تقدم الأخير بطلب السراح المؤقت، الشيء الذي قررت المحكمة البث فيه في نهاية الجلسة.

وناقش دفاع الضحايا الشق المتعلق بالمسؤولية المدنية، وكذلك ما يتعلق بتعويض الضحايا، كما طالب باستدعاء المكتب الوطني للسكك الحديدية، وشركة التأمين “wafa assurance”.

وحضر أطوار الجلسة عدد من المحامين بهيئة دفاع السائق، العربي الريش، وكذلك دفاع المطالب بالحق المدني، وكذلك عائلة السائق وممثلين عن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وكذلك مناضلين عن نقابة السككيين.

وأكدت هيئة دفاع الريش، التي بلغت 20 محاميا، في مداخلاتها على طلباتها الأولية التي تقدمت بها يوم الثلاثاء 30 أكتوبر، والمتعلقة باستدعاء كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، وكاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، وربيع لخليع مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية، بالإضافة إلى استدعاء عدد من التقنيين والمستخدمين بالسكك الحديدية.

كما طالبت باستدعاء لجنة التحقيق التي شكلتها ادارة “قطارات لخليع”، والتي كلفتها الإدارة بالتحقيق في أسباب الحادثة، معتبرة أن المكتب الوطني للسكك الحديدية لا يمكن أن يكون طرفا وحكما في نفس الوقت.

وكذلك استدعاء الشركة الكندية المسؤولة عن التشوير في السكك الحديدية، “Bombardier Transport” وذلك للتحقق من تقنية التشوير، وكذلك للتمكن من رسم صورة واضحة حول الأسباب الحقيقية التي تسببت في الحادثة المفجعة يوم 16 أكتوبر الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد تبرئة ستيني من تهمة هتك عرض قاصر بالناظور.. “ماتقيش ولدي”: هذه الأحكام تشجع من يتلذذون بأجساد أطفالنا

عبرت جمعية “ماتقيش ولادي لحماية الطفولة” عن “صدمتها” بعد الحكم الصادر صباح اليوم الأربعاء …