قررت المحكمة الاستماع للأربع صحفيين المتابعين، غدا الجمعة، في قضية رفعها ضدهم مكتب مجلس المستشارين في شخص رئيسه حكيم بنشماش، يتهمهم فيها بـ”نشر معلومات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صناديق التقاعد، وإفشاء سر مهني”، وهم بلشكر عبد الحق، كوثر الزاكي، سخير العربي ومحمد أحداد.

وشهدت جلسة أمس الأربعاء، مرافعات محامو الصحفيين، على رأسهم النقيب السابق عبد الرحمان بنعمرو، والذين طالبوا ببطلان مسطرة تحريك المتابعة، بدعوى أنها قد شابتها أخطاء.

وكتب الصحفي محمد أحداد في تدوينة له “يا أيتها الصديقات يا أيها الأصدقاء..الدعوى اللقيطة لم تعد لقيطة..لقد ظهر صاحبها..ممثل النيابة العامة قال اليوم إن حكيم بنشماس هو الذي يتابعنا قضائيا.. والمضحك أن الدعوى حركت بعد يوم واحد من نشر مقال لي في المساء يكشف عما جرى في اجتماع لجنة التحقيق.. تستكمل الجلسة يوم 12 دجنبر للاستماع إلينا..”.

“الأول” ينشر تفاصيل المذكرة التي تقدم بها ائتلاف هيئات حقوق الإنسان للجنة بنموسى حول تصوره للنموذج التنموي

ملف “التعاقد” يصل إلى النفق المسدود.. أمزازي يُلغي الحوار مع النقابات و”الأساتذة المتعاقدون” يعتصمون في الرباط

أمزازي يدعو “الأساتذة المتعاقدين” والنقابات التعليمية إلى جولة جديدة من الحوار

في الذكرى السنوية للحراك.. الجزائريون يتظاهرون من جديد مطالبين بـ”تغيير النظام”

“رغم أنه أحد أسباب أزمة المغرب”.. مديرة صندوق النقد الدولي تبدي استعدادها لمساعدة لجنة بنموسى في صياغة النموذج التنموي الجديد

“نايضة” بين “البيجيدي” والأحرار.. “المصباح” يسحب تعديلا يتعلق بـ”الإثراء غير المشروع”.. فهل يكون مشروع القانون الجنائي القشة التي ستقسم ظهر الأغلبية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“الأول” ينشر تفاصيل المذكرة التي تقدم بها ائتلاف هيئات حقوق الإنسان للجنة بنموسى حول تصوره للنموذج التنموي

تقدم الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان بمذكرة تحمل تصوره للنموذج التنموي الجديد، للجنة ا…