أعلنت النقابة الوطنية للتعليم العالي عن دخولها في اعتصاما يوم الخميس 8 نونبر ابتداءا من الساعة الرابعة زوالا أمام مقر المعهد العالي للتجارة و إدارة المقاولات، تضامنا مع الأستاذة حياة العضراوي “ضحية الاستبداد و التسلط الإداري وتصفية الحسابات”.
وحسب بلاغ للمكتب الجهوي بالدار البيضاء، فقد تم رفض حق حياة العضرواي في الترسيم “دون أي مبرر رغم استيفاءها لكامل الشروط العلمية والبيداغوجية ونزاهتها وكفاءتها بشهادة شعبتها وأساتذتها”.
ودعت ذات النقابة إلى التعبئة من أجل “الترسيم الفوري والمستحق للأستاذة”، منددين بما اعتبروه ظلما وتعسفا وشططا في استعمال السلطة ضد الأستاذة لا لشيء الا لنزاهتها ورفضها المساهمة في ممارسات مناقضة لأخلاقيات المهنة ومنافية لمبدأ تكافؤ الفرص في انتقاء المرشحين”.
واستنكرت النقابة “تدخل السيدة المديرة شخصيا في توجيه مداولات اللجنة العلمية خارج المعايير العلمية والبيداغوجية المنصوص عليها في القانون إرضاء لنزواتها الكيدية”.
كما دعا ذات المصدر إلى “فضح تواطؤ أعضاء اللجنة العلمية في تصفية حسابات المديرة الشخصية مع الأستاذة المعنية”، مطالبا ب “اعتماد مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف والترسيم والترقي عوض المحسوبية والزبونية والتملق”.
كما طالب مكتب الفرع الجهوي – الدار البيضاء للنقابة، “بفتح تحقيق نزيه حول هذه الانتهاكات ومحاسبة المتورطين فيها تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…